“الرجاء البيضاوي” يسجل اسمه بماء من ذهب بفوز مستحق على نادي “سيمبا” التنزاني

الدار البيضاء: رشيد شجاع

برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، تغلب فريق “الرجاء البيضاوي” على ضيفه “سيمبا” التنزاني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد (3-1)، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين، اليوم الجمعة 31 مارس الحالي، على أرضية المركب الرياضي، محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء، غرب المملكة المغربية.

 

اللقاء أداره الحكم الدولي من دولة “موريشيس”، أحمد هيرالايا.

 

وقد تناوب على ثلاثية فريق “الرجاء البيضاوي” كل من المهاجم حمزة خابا، الذي وقع هدفين اثنين، في الدقيقتين  44  من الشوط الأول، و70 من عمر اللقاء من ضربة جزاء، ومحمد بولاكسوت، في الدقيقة 88، فيما أحرز “جون باليكي أوتوس”، هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني.

 

وبهاته النتيجة عزز فريق “القلعة الخضراء” موقعه في صدارة المجموعة الثانية، برصيد 16 نقطة، ليصبح من بين أكثر الفرق حصدا للنقاط، ورافقه فريق “سيمبا” الذي تجمد رصيده في 9 نقاط، والمركز الثاني.

 

وبالرجوع إلى أطوار اللقاء فقد تميز بضغط “رجاوي” مند البداية من أجل تجاوز دفاع “سيمبا” الذي كان منظما، حتى الدقيقة 16، حيث اصطدمت رأسية “عبد الإله الحافيظي” بالعارضة.

 

وواصل “الرجاء” سيطرته على اللقاء، خصوصا من الجهة اليمنى التي كانت مصدر هجمات الفريق البيضاوي، إذ لم يستغل “يسري بوزوق” رأسية خطيرة أمام المرمى، بعد أن ذهبت كرته بعيدا عن المرمى. 

وسجل فريق “سيمبا” هدفا من هجمة مرتدة سريعة، لكن الحكم ألغاه بسبب خطأ ارتكب ضد الحارس، أنس الزنيتي، في الدقيقة 30.

 

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة أحرز “حمزة خابا” هدف التقدم من تصويبة أرضية قوية، مستغلا تمهيدا بالرأس من “يسري بوزوق”.

 

ومع بداية الشوط الثاني أخطأ “محمد زريدة” في التعامل مع الكرة التي وصلت إلى “جون باليكي” في مربع العمليات، والذي استغل تقدم الحارس، أنس الزنيتي، ليسكن الكرة الشباك معلنا هدف التعادل في الدقيقة 48.

 

عقب هذا الهدف ضغط فريق “الرجاء” على الفريق الخصم بحثا عن الهدف الثاني، حيث سدد “عبد الإله الحافيظي” كرة ذهبت فوق المرمى، وفي الدقيقة 69 أعلن الحكم عن ضربة جزاء لفائدة “الشياطين الخضر” سجلها “حمزة خابا”، موقعا بذلك الهدف الثاني.

 

وفي الدقيقة 88 تمكن البديل “محمد بولاكسوت” من تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية؛ لتنتهي المباراة بفوز مستحق وعريض لنادي الرجاء العالمي.

التعليقات مغلقة.