الدار البيضاء: توقيف سبعة أشخاص للاشتباه في ضلوعهم في أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي

أصوات: القسم الرياضي

في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخدتها الجهات الأمنية على هامش مقابلة الديربي التي جمعت الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق، وما أعقب اللقاء من شغب رياضي، ليلة أمس الأربعاء، فقد أوقفت المصالح الأمنية سبعة أشخاص ضمنهم قاصر.

يأتي هذا التوقيف ضمن العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، عقب لقاء الديربي،  وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين خلال أدائهم لواجبهم الوظيفي.

وللإشارة فإن عملية التوقيف هاته جرت قبل بداية اللقاء، وأيضا أثناء عملية التفريق النهائي للمتفرجين.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا التوقيف أتى على خلفية إلحاق المشتبهم فيهم خسائر مادية بتجهيزات الملعب وثلاثة من سيارات الشرطة، وقيامهم برشق القوات العمومية بالحجارة، الأمر الذي نتج عنه إصابة أربعة من أفرادها بجروح، فيما أصيب ثلاثة من المشجعين بجروح وحروق نتجت عن استعمال الشهب النارية.

وبناء على أوامر النيابة العامة المختصة، فقد تم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدبير المراقبة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لا زالت التحريات مستمرة للوصول إلى باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفهم.

التعليقات مغلقة.