اجتماع الجمعية الإقليمية والمحلية الأورو متوسطية يدعم الترشيح المشترك للمغرب مع اسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030+فيديو

القسم السياسي

كانت مدينة الرباط، يوم الثلاثاء 25 أبريل الحالي، غلى موعد مع انعقاد أشغال الاجتماع التاسع للجنة التنمية الترابية المستدامة، الذي نظم من قبل الجمعية الإقليمية والمحلية الأورو متوسطية ((ARLEM بشراكة مع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.

 

 وقد حضر اللقاء عدد من الوفود الأجنبية المنتمية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط المنتسبين للجمعية.

 

افتتح جلسات الملتقى، السيد عبد العزيز الدرويش، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم الذي ألقى كلمة نقل من خلالها دعوة لتبني اقتراح لدعم الإعلان الذي جاء في رسالة جلالة الملك محمد السادس نصره الله الموجهة إلى المشاركين في حفل توزيع جوائز التميز الرياضي على مستحقيها بالعاصمة الرواندية، كيغالي.

 

وكانت الدعوة الملكية قد زفت نبأ الترشيح المشترك لتنظيم كأس العالم 2030 صحبة إسبانيا والبرتغال، والذي سيزيد في ترسيخ التعاون والتضامن بين القارتين الأوربية والإفريقية.

 

وأكد أن الترشيح المشترك لا يعكس تنظيم المونديال بشكل مشترك كحدث تاريخي، بل الأكثر التعبير الجيو سياسي والثقافي والإنساني والاقتصادي الذي حمله.

فالتنظيم المشترك يعد مناسبة لتنفيذ مشاريع مصاحبة تهم البنى التحتية من ملاعب وطرق وفنادق ومطارات ووسائل نقل وغيرها، وجلب استثمارات وجدب الزوار مما سينعش الحركة السياحية.

 

وأضاف أن تنظيم هذا الحدث العالمي سيمكن المدن المستقبلة للمباريات من الاستفادة من استثمارات ضخمة ستساعد في هيكلة وتطوير المشهد الحضري لها وتحسين بنياتها التحتية، وتحقيق نمو كبير ومضاعفة فرص الشغل بفضل المداخيل المالية الاستثنائية المتأتية من بيع التذاكر ومن السياحة وغيرها.

 

 الاقتراح لاقى استحسانا من قبل المشاركين، الذين قرروا، دعم هذه المبادرة غير المسبوقة والدفع بتحقيقها.

التعليقات مغلقة.