تنظيم البطولة الإفريقية للبريكدانس المؤهلة لأولمبياد “باريس”

أصوات: القسم الرياضي

خلال الفترة الممتدة من 3 ماي 2023 وإلى غاية 13 منه، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ستنظم الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية والرشاقة البدنية “الهيب هوب” والأساليب المماثلة، البطولة الإفريقية “للبريكدانس”.

ولتقديم طابق فني شهي، وضمان حضور نوعي يؤمد المكانة الكبيرة التي يحتلها المغرب على الصعيد القاري، من خلال تنظيم محكم وجيد تشرف عليه شخصيا رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية والرشاقة البدنية “الهيب هوب” والأساليب المماثلة، سلمى بناني.

وتأتي أهمية هاته النسخة من البطولة الافريقية: للبريكدانس” من كونها ستضمن التأهل للألعاب الأولمبية التي ستقام بالعاصمة الفرنسية “باريس”.

وستكون مدينة “الرباط”، مدينة الأنوار وعاصمة الثقافات العالمية، على موعد مع احتضان هاته الفعالية الإفريقية الهامة، والمظمة تحت لواء “الجامعة الدولية  للرقص الرياضي (WDSF)”، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ووزارة التربية الوطية والتعليم الأولي والرياضة.

تجدر الإشارة إلى أن هاته الدورة ستعرف مشاركة أبطالا من المستوى العالي من المغرب ومن مختلف الدول الإفريقية، على اعتبارها أنها محطة هامة مؤهلة لأولمبياد “باريس”.

بعد تألق الرياضات المغربية البريكدانس يدخل على الخط من خلال البطولة الإفريقية
بعد تألق الرياضات المغربية البريكدانس يدخل على الخط من خلال البطولة الإفريقية

العشرات من المبدعين والراقصين والراقصات سيلتئمون من أجل سبر أغوار الدفين في الكنوز الإفريقية التي يجب أن تتفجر للوصول إلى العالم بصيغتي المذكر وأيضا المؤنث، سيتبارون خلال هذه البطولة الإفريقية ” للبريكدانس” في مسابقة شرسة إبداعيا وعطاء متقدا، خلال فعاليات هاته البطولة التي سيستضيفها المغرب لأول مرة، والتي ستعيد التأكيد على دوره كقائد في القارة الافريقية.

كما ستعمل هذه البطولة الإفريقية على تسليط الضوء على ثقافة ”البريكدانس” كثقافة وليس كرياضة فقط، والتي ولدت من رحم الشارع لترتقي اليوم إلى مرتبة الرياضة المبنية على قواعد متميزة بالانضباط الأولمبي.

التعليقات مغلقة.