العيون: المصادقة على 14 نقطة من أصل 15 مدرجة في جدول أعمال مجلس المدينة ويقر اتفاقية توأمة

أصوات من الداخلة: خردي لحسن 

عرفت قاعة الاجتماعات بالقصر الجماعي لمدينة العيون انعقاد أشغال الدورة العادية لشهر ماي التي ترأسها السيد “مولاي حمدي ولد الرشيد”، رئيس جماعة العيون، وبحضور السيد “العربي المغاري”، باشا المدينة والسادة نواب الرئيس وأعضاء المجلس، الى جانب السادة أطر ومهندسي جماعة العيون وممثلي وسائل الاعلام، وذلك اليوم الخميس 4 من شهر  ماي الجاري، وقد تضمن جدول أعمال الدورة 15 تمت المصادقة عليها جميعها بعد نقاش مفتوح ومسؤول.

وهكذا فقد تداول المجلس في نشاط مكتب مجلس جماعة العيون بين دورتي فبراير وماي 2022، وإعادة قراءة وتعديل مشروع اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية العيون الساقية الحمراء، والدراسة والمصادقة على مشروع قرار تنظيم استغلال وتدبير قاعات الأفراح بالنفوذ الترابي للجماعة.

مجلس جماعة العيون يقر مشروع اتفاقية توأمة مع مدينة ”LECCE – ليتشي” الإيطالية
مجلس جماعة العيون يقر مشروع اتفاقية توأمة مع مدينة ”LECCE – ليتشي” الإيطالية
كما تمت الدراسة والمصادقة على مشروع دفتر التحملات الخاص ببيع العتاد والأثاث المستغنى عنه والمتلاشيات، والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل التأهيل البيئي للحزام الأخضر للمدينة، ومشروع قرار منظم للسير والجولان ببعض شوارع وأزقة المدينة.

كما بثت الدورة وناقشت وصاقت على مشروع قرار بخصوص الإذن باقتناء أوعية عقارية مخصصة لتوطين مشاريع جماعية بمدينة العيون، والدراسة والمصادقة على مشروع دفتر التحملات الخاص ببيع المحجوزات التي لم تسحب من المحجز داخل الآجال القانونية، ومشروع تعديل القرار الجبائي عدد : 39 بتاريخ : 30 مارس 2022، المحدد لمبلغ الرسوم والحقوق والواجبات المستحقة لفائدة ميزانية المجلس الجماعي، ومشروع اتفاقية توأمة بين جماعة العيون ومدينة ”LECCE – ليتشي” الإيطالية.
مجلس جماعة العيون يقر مشروع اتفاقية توأمة مع مدينة ”LECCE – ليتشي” الإيطالية
مجلس جماعة العيون يقر مشروع اتفاقية توأمة مع مدينة ”LECCE – ليتشي” الإيطالية
كما بث المجلس في مشروع قرار تنظيمي متعلق بالإشهار المتنقل بجماعة العيون، والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) وولاية جهة العيون الساقية الحمراء وجماعة العيون تتعلق بإنجاز دراسة إعداد مخطط التنقلات الحضرية على مستوى التجمع الحضري لمدينة العيون.
وبثت الدورة أيضا في مشروع دفتر التحملات الخاص بشروط استغلال كل من محلات المطاعم ومحلات الطبخ لتموين الحفلات والمقاهي ومحلات تقديم الوجبات السريعة والجاهزة بالعيون، والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل المساهمة في تجهيز سوق التنمية والسوق النموذجي الكبير ومشروع اتفاقية شراكة لإصلاح الطرق والأرصفة بعد إنجاز الأشغال المتعلقة بشبكة الماء الصالح للشرب والصرف الصحي لمدينة العيون.
وعرفت أشغال الدورة نقاشات هادفة ومسؤولة تصب أساسا في مصلحة المواطنين وتطوير المدينة في شتى المجالات والميادين، والسهر على توفير عيش كريم للساكنة وتحقيق رغباته.

 

كما عرفت الدورة المصادقة على تأجيل النقطة 13 المتعلقة بمشروع دفتر التحملات الخاص بشروط استغلال كل من محلات المطاعم ومحلات الطبخ لتموين الحفلات والمقاهي ومحلات تقديم الوجبات السريعة والجاهزة بجماعة العيون، إلى حين البث فيها في دورة لاحقة.

وقد مرت أطوار الدورة في جو من الهدوء، حيث تمت المصادقة على كافة نقاط الدورة بالأغلبية بعد الدراسة والمناقشة.

التعليقات مغلقة.