شكاية مفتوحة تتعلق بالتماطل في تنفيذ حكم قضائي حائز على قوة الشيء المقضي به‎‎

الدار البيضاء - احمد اموزك 

وجه الاستاذ رجل التربية والتعليم  المتقاعد “محمد الخودي” رسالة مباشرة مفتوحة للجهات الوصية، يشتكي فيها تماطل وعدم تطبيق القانون على الحكم القضائي الحائز على قوة الشيء المقضي به.

 

وحسب ذات الشكاية المتوصل بها بجريدة “أصوات”، فإن الأمر يتعلق بالمحل التجاري المحتل ب «حي عمر بن الخطاب، زنقة 24، الرقم 16، بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان».

 

وإظهارا لحقيقة معاناة الاستاذ المتقاعد  “الخودي” فإنه تم استصدار حكم قضائي ضد المحل التجاري المشار إليه أعلاه، و الذي اضحى في ملكيته، إلا أن المحتل لمحله، بدون أي صفة قانونية، وتأكيد ذلك عبر الحكم القضائي الصادر عن المحكمة التجارية بالدار البيضاء، و كذا القرار القضائي الصادر عن محكمة الاستئناف التجارية بذات المدينة، ملف عدد 70/ت.ق،ع 2023، حسب مقتضيات حكم قضائي عدد 11722 الصادر بتاريخ 30/ 11/2021 في الملف رقم 10774/8219/ 2021.

 

ويضيف “الخودي”، أنه تم توقيف التنفيذ لعدة مرات، كان آخرها في 11 أبريل 2023، بحضور مأمور التنفيذ والقوة العمومية تحت التماس تأجيل التنفيذ، بناء على تعليمات رئيس المحكمة التجارية الابتدائية.

 

وعليه وبعد لقاء مباشر تم بين “الخودي” ورئيس المحكمة التجارية الابتدائية بالدار البيضاء، فقد وعده بمنح المشتكى به مهلة لا تتعدى 10 أيام، في إطار حبي، وبدون أية إجراءات مسطرية جديدة.

 

وعليه تم إشعار “الخودي” عبر مراسلة بأن التنفيذ سيكون يوم فاتح يونيو 2023، مع استدعاء القوة العمومية.

 

وقد تقدم “الخودي” بشكاية مفتوحة قصد تنفيذ الحكم القضائي الحائز على قوة الشيء المقضي به و المتحصل عليه من لدن ذات المشتكي لاسترجاع محله التجاري والذي ورثه عن المرحوم والده لما يفوق عن السنة.

 

للإشارة فإنه ووفق ما هو مدون في الموقع الإلكتروني للمحاكم، فهناك إشارة بأن الحكم القضائي المتحصل عليه من لدن “الخودي” منفذ حسب وثيقة تتوفر عليه جريدة “أصوات” على نسخة منها.

التعليقات مغلقة.