وفق نيويورك تايمز مراكش تعد من الوجهات السياحية الرائدة في العالم

أصوات: أخبار السياحة في مراكش

اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز، إحدى المؤسسات الإعلامية الأمريكية المرموقة، أن مدينة مراكش تعد من بين المدن الكبرى في العالم التي تقدم المتعة وأفضل تجربة للمشي عبر مناظرها الحضرية.

 

جاء ذلك في مقال كتبته بعنوان “في 7 مدن عظيمة، 7 مسارات عظيمة”، حيث يقول المنشور إنه طلب من الكتاب في المدن حول العالم أن يكتشفوا مسارات تكشف عن “جوهر” كل مكان والأمكنة المثيرة للزوار في العالم.

 

بدأ تقرير نيويورك تايمز المغامرة في مراكش من جامع الفنا، “هذا السوق الكرنفالي في الهواء الطلق في المدينة” الذي يعج بالموسيقيين والمترجمين الفوريين وأكشاك عصير الفاكهة والمطاعم ومتاجر الذكريات والكتب المطبوعة الكبيرة”، ما يقارب ضعف حجم سنترال بارك في نيويورك، “المدينة تعد موطنا لشبكة واسعة من الممرات التي يبدو أنها مصممة لإرباك الغرباء”، مشيرة إلى أن الطريق الرائع من جامع الفنا يكشف عن العديد من الممرات والتي تبدأ بشخصيات مراكش في الرواق المؤدي إلى شارع “رياض زيتون” القديم.

تتيح لك المغامرة في مراكش أيضًا الاستمتاع بمشاهدة أسوار القصر البديع، وهو نصب تذكاري “مجيد” من القرن السادس عشر، وهو “مكان هادئ” للتجول، وكذلك الملاح، الحي اليهودي القديم الذي بني عام 1500، إضافة إلى كنيس صلاة العظمة والمقبرة اليهودية.

والمقال معزز بصور من المدينة.

أثناء اكتشاف أزقة المدينة ينبهر الزائر أيضًا بالمعارض الفنية، ومحلات التصميم التي “تتألق بالإبداعات الأنيقة”، بالإضافة إلى أعمال الحرفيين الذين يمارسون الحرف التي تتنوع من نحت الخشب إلى الأعمال المعدنية مرورًا بتصميم الأواني الزجاجية.

تجدر الإشارة إلى أن المدن الست الأخرى التي ذكرتها صحيفة نيويورك تايمز هي: باريس بفرنسا، زادار بكرواتيا، سيول بكوريا، سيدني بأستراليا، سانت لويس بالولايات المتحدة الأمريكية وريو دي جانيرو بالبرازيل.

التعليقات مغلقة.