ميدفيديف على روسيا أن تدرس توجيه ضربات لمحطات نووية أوكرانية وأوروبية

محمد حميمداني

دعا نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، موسكو للنظر في ضرب محطات نووية أوكرانية ومنشآت نووية في أوروبا الشرقية.

 

ميدفيديف على روسيا أن تدرس توجيه ضربات لمحطات نووية

 

الدعوة نقلها تلفزيون “آر تي” الروسي، اليوم الأحد، عن دميتري ميدفيديف الذي قال إن روسيا يجب أن تدرس توجيه ضربات لمحطات نووية أوكرانية ومنشآت نووية في شرق أوروبا إذا تأكدت معلومات عن محاولة أوكرانيا قصف محطة نووية في روسيا بأسلحة مصدرها حلف شمال الأطلسي.

وقد سبق لميدفيديف أن كتب في حسابه على تليغرام: “إذا تأكدت المعلومات عن محاولة مهاجمة محطة سمولينسك (ديسنوغورسك) النووية بصواريخ الناتو، فمن الضروري النظر في سيناريو الضربة الروسية المتزامنة على المحطة النووية في جنوب أوكرانيا، ومحطة روفنو النووية ومحطة خميلنيتسكي النووية”.

كما دعا ميدفيديف أيضا لقصف منشآت نووية في أوروبا الشرقية، قائلا إنه “لا يوجد شيء نخجل منه في الأمر”.

 

قناة روسية: هناك تقارير تتحدث عن هجوم أوكراني على منشآت نووية روسية بأسلحة غربية

وفق ما نقلته قناة “أر تي” الروسية، فقد ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق من يومه الأحد، تقارير تحدثت عن محاولة القوات الأوكرانية شن هجوم صاروخي على محطة ديسنوغورسك للطاقة النووية في مقاطعة سمولينسك، ومطار كالوغا العسكري، مشيرة إلى أن المحاولة تمت على الأرجح باستخدام صواريخ “ستورم شادو” البريطانية الصنع.

ميدفيديف: الحرب النووية مع الغرب “محتملة جدا”

 

تجدر الإشارة إلى أن هاته الدعوة من ميدفيديف ليست الأولى من نوعها، فقد سبق له أن قال وفق ما نقلته وكالات الأنباء الروسية، سابقا، أن موسكو ستضطر إلى توجيه ضربة استباقية إذا أمد الغرب أوكرانيا بأسلحة نووية، مضيفاً أن “هناك قواعد للحرب لا رجعة فيها، إذا تعلق الأمر بالأسلحة النووية فلا بد من توجيه ضربة استباقية”.

كما سبق للرئيس الروسي الأسبق أن حذر، في وقت سابق، من أن أي مواجهة لموسكو مع الغرب ستستمر عقودا وأن صراعها مع أوكرانيا قد يصبح دائما، مبرزا أن الحرب النووية “محتملة جدا”.

التعليقات مغلقة.