تنظيم النسخة الثانية عشر من المهرجان الدولي المغاربي للفيلم بوجدة

إخلاص الطالبي

أعلنت جمعية “سيني مغرب” عن تنظيم الدورة الثانية عشر من المهرجان الدولي المغاربي للفيلم بوجدة وذلك خلال المدة الممتدة من 14 وإلى غاية 19 أكتوبر 2023، والمنظم هاته السنة تحت شعار  “السينما من أجل العيش معا بين الشعوب”.

 

ويهدف هذا المهرجان للمساهمة في تنشيط الساحة الفنية المغاربية وتقوية الروابط بين الشعوب والثقافات، كما يجمع المهرجان الدولي المغاربي للفيلم طيلة 6 أيام، مخرجين، ممثلين، نقادا سينمائيين، منتجين، صحافيين والعديد من مهنيي الفن السابع، من أجل الاحتفال بالسينما والعمل على تطوير صناعتها.

 

وسيعرض خلال هذا المهرجان أكثر من 20 فيلما في المسابقتين الخاصتين بالفيلم الطويل والقصير، وأفلاما خاصة بالأطفال، زيادة على عروض خارجية ببعض ساحات المدينة.

 

وبالموازاة مع هذه العروض، سيكرم المهرجان وجوها سينمائية وفنية بارزة، إضافة لتنظيم ورشات، ندوات، ماستر كلاس وجلسات عمل مع نجوم من ضيوف المهرجان.

 

وأعلنت اللجنة المنظمة في بلاغها الصادر، أنه سيتم تدبير فقرات هذا المهرجان وفق مقاربة تشاركية منفتحة على مختلف الفاعلين المحليين في الحقل الثقافي، وذلك بإدماجهم في مختلف مراحل الإعداد والتنظيم.

 

وأضافت أنها ستعلن لاحقا عن البرنامج العام المفصل بعد الانتهاء من تدقيقه، داعية كافة شركائها، وأصدقاءها السينفيليين، وجمهور المهرجان الوفي، وكذا المنابر الصحافية والإعلامية بكل أشكالها للمشاركة المكثفة في إنجاح هذه التظاهرة السينمائية الكبرى.

التعليقات مغلقة.