فاس: درك أولاد الطيب يدك أوكار الجريمة بدوار أولاد بوعبيد الصمعة

أصوات: أخبار أولاد الطيب

عرفت جماعة أولاد الطيب بفاس ديناميكية جديدة، خلال الفترة الأخيرة، في ضرب أوكار الإجرام والجريمة المنظمة، في إطار استراتيجية حكيمة تحاول قيادة المركز الترابي باولاد الطيب تنزيلها تطبيقا للتوجهات الرسمية وسياسة الاستجابة لتظلمات المواطنين وشكاياتهم، وجعلهم يحسون بالطمأنينة الأمنية، وفي هذا السياق، تمكنت عناصر المركز الترابي بأولاد الطيب من الضرب بقوة لمركز للجريمة على صعيد أولاد بوعبيد الصمعة، وذلك يومه الأربعاء 16 غشت الجاري، بعد أن أسقطت في فخ الاعتقال عنصرين كانا يروعان المواطنين عبر هاته النقطة، فيما لا زالت الأبحاث جارية لتوقيف اثنين آخرين ضمن نفس المجموعة الإجرامية التي كانت تنشط إجراميا على مستوى نفس النقطة.

وهكذا ووفق مصادر جريدة أصوات الخاصة، فقد تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي باولاد الطيب، عمالة إقليم فاس، برآسة قائد المركز، من وضع كمين محكم لعناصر إجرامية تنشط على صعيد منطقة أولاد بوعبيد الصمعة، أسفر عن اعتقال شخصين روعا الساكنة على مستوى هاته المنطقة، عن طريق تعريضهم للسرقة باستعمال العنف بواسطة السلاح الأبيض، مستعملين الدراجة النارية في تنقلاتهم الإجرامية وفرارهم. 

 

العناصر المروعة للساكنة بأولاد بوعبيد الصمعة
العناصر المروعة للساكنة بأولاد بوعبيد الصمعة

 

وتتراوح أعمار الموقوفين الذي أبطل درك أولاد الطيب إجرامهم، ما بين 19 عاما و25 عاما.

وقد تم إخضاع الموقوفين لإجراءات الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث معهما في الاعمال الإجرامية المرتكبة، ومعرفة كافة التفاصيل المرتبطة بهاته الأفعال، وتحديد كافة العناصر ذات الصلة، فيما لا زال البحث جاريا قصد توقيف الإثنين الفارين اللذان تم تحديد هويتهما لتأخد العدالة مجراها في حقهم، وتوقيف كافة المتورطين في فصول هاته الأعمال الإجرامية التي هددت الأمن الفردي للمواطنين.    

 

العناصر المروعة للساكنة بأولاد بوعبيد الصمعة (3)
العناصر المروعة للساكنة بأولاد بوعبيد الصمعة (3)

 

تأتي هاته العملية بعد ضربات موجعة وجهها درك أولاد الطيب لأوكار إجرامية أخرى من خلال مطاردة لصيقة، تمكنت خلالها هاته العناصر من توقيف شخصين يشتبه تورطهما في عدة عمليات للسطو على ممتلكات الغير.

كما سبق لذات العناصر أن أوقفت بطريقة محكمة شخصا تورط في سرقة 60 ألف درهم وسيارة والذي توقيفه على مستوى دوار أولاد بوعبيد.

تدخلات تبرز المجهود الأمني الكبير الممارس من قبل المركز الترابي للدرك الملكي باولاد الطيب من أجل تجفيف منابع الجريمة وضمان الإحساس بالأمان للساكنة.   

التعليقات مغلقة.