مسؤول أوكراني: الحرب العالمية الثالثة بدأت!

أصوات: أخبار روسيا

قال سكرتير مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني، أليكسي دانيلوف، إن الحرب العالمية الثالثة ابتدأت، وهي تدور الآن في أوكرانيا.

 

 

مسؤول أوكراني: الحرب العالمية الثالثة بدأت

 

 

جاء ذلك خلال منتدى كييف للأمن الذي انعقد، يومه الثلاثاء، حيث قال دانيلوف: إنه “إذا كان أحد يعتبر أن الحرب العالمية الثالث لم تبدأ، فهذا خطأ كبير؛ لقد  بدأت ومستمرة منذ فترة معينة في مرحلتها الهجينة، والآن دخلت في مرحلتها الفعالة، وإذا كان أحد يعتبر أن هذه هي تسوية الحسابات بين روسيا وأوكرانيا، فإن هذا خطأ والأمر أكثر تعقيدا بكثير”

وأضاف المسؤول الأوكراني أن الظروف الجيوسياسية في العالم تبرز أن هذا النزاع ليس الأخير في العالم، مضيفا أن هذا النزاع سيغير دور الكثير من المؤسسات الدولية، ضمنها الأمم المتحدة.

 

ميدفيديف الحرب توشك على النهاية
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف

 

 

ميدفيديف: نحن على أبواب نهاية الحرب

 

 

وعلى النقيض من ذلك وصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، عبر قناته الرسمية على تطبيق تلغرام أن موافقة الغرب على ضربات نظام كييف شبه جزيرة القرم بأنها اقتراب لنهاية العالم Apocalypse.

وأوضح أن ذلك سبب وجيه للحرب في إطار قانون “الحق في الحرب” Jus ad bellum ضد الجميع، وضد كل دولة على حدة من دول “الناتو”، مضيفا بقوله: “إنه أمر محزن للأسف، إلا أن نهاية العالم تقترب”.

التعليقات مغلقة.