قتلى وجرحى جراء انهيار سقف كنيسة بالمكسيك + فيديو الحادث

لأصوات: أخبار المكسيك

لقي عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم فيم أصيب 60 آخرون بجروح جراء انهيار سقف كنيسة في مدينة سيوداد ماديرو بولاية تاماوليباس، شمال شرق المكسيك.

وفي هذا الشأن قال حاكم تاماوليباس، أميريكو فياريال، في تصريحات صحافية، “تأكدنا مع الأسف من مصرع عشرة أشخاص في الحادث، بينهم خمس نساء ورجلان وثلاثة أطفال، كما أصيب أربعون آخرون بجروح متفاوتة الخطورة”.

وأضاف أن 23 شخصا من بين المصابين يتلقون العلاج حاليا في المستشفى، اثنان منهم في وضعية حرجة، مؤكدا أن فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وارتباطا بهذا الانهيار، قال فياريال إن السلطات لم ترصد أي خلل بنيوي في الكنيسة التي تم تشييدها قبل نحو خمسين عاما، مبرزا أن تحقيقا فتح لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث المأساوي.

ووفق ما أوردته السلطات المحلية، فإن الحادث وقع بينما كان قرابة 80 شخصا يؤدون الصلاة بداخل الكنيسة حوالي الساعة الثانية بعد الزوال حسب التوقيت المحلي، (الثامنة مساء بتوقيت غرينيتش).

وأبانت مقاطع فيديو تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي عشرات الأشخاص يحاولون دعم جزء من المبنى المنهار بأعمدة بينما يشق آخرون طريقهم بين الأنقاض بحثا عن ناجين.

 

التعليقات مغلقة.