بطمة وسعيدة شرف: المحكمة تؤخر ملف القضية

جريدة أصوات

أجلت المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاثنين، البت في الشكاية التي تقدمت بها الفنانة المغربية دنيا بطمة، رفقة شقيقتها عارضة الأزياء ابتسام بطمة، ضد كل من الفنانة المغربية سعيدة شرف، ورضى البوزيدي، المعروف بـ “ولد الشينوية”، إلى الـ23 من الشهر الجاري.

 

وأوضحت المصادر  أن القاضي قرر تأجيل هذه القضية التي تتابع فيها الشقيقتان بطمة الفنانة المغربية سعيدة شرف على خلفية قضية حساب “حمزة مون بيبي”، والمؤثر “ولد الشينوية” بتهم “السب والقذف والتشهير والابتزاز”، لإصلاح خطأ بالشكاية يهم عنوان وهوية الأخير.

 

وسبق لدنيا بطمة أن أرجعت تأجيل الجلسة السابقة إلى ملتمس تقدم به محامي سعيدة شرف لإعداد الدفاع، وهو ما اعتبرته إجراء عاديا، مضيفة أن “اليوتوبر” المعروف بـ”ولد الشينوية” تم تعديل معلوماته الشخصية، نظرا لتشابه الاسم مع شخص آخر.

يشار إلى أن الفنانة دنيا بطمة لجأت إلى محكمة النقض، بعد رفع محكمة الاستئناف عقوبتها من ثمانية أشهر إلى سنة حبسا نافذا، فيما قضت شقيقتها عارضة الأزياء ابتسام بطمة عقوبة حبسية نافذة لمدة سنة.

وتابعت النيابة العامة سنة 2020 العارضة المغربية ابتسام بطمة بصك اتهام يتضمن: “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، و”بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد”.

وتوبعت في الملف نفسه كل من المؤثرة سكينة جناح، المعروفة بلقب “كلامور”، التي قضت سنتين حبسا نافذا وأدت غرامة مالية بقيمة 10 آلاف درهم، والمصممة المغربية عائشة عياش التي قضت سنة ونصف السنة حبسا نافذا.

التعليقات مغلقة.