مشاهير عرب و مغاربة… ينددون بالحرب على غزة

جريدة أصوات

تفاعل مجموعة من المشاهير المغاربة والعرب مع الأحداث بغزة، معربين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وإدانتهم الشديدة للإبادة الجماعية غير المسبوقة التي يتعرض لها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي راح ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء من أطفال وشباب ونساء وشيوخ.

واختار المشاهير حساباتهم الرسمية عبر منصات التواصل الاجتماعي من أجل إيصال أصواتهم والتعبير عن مساندتهم للفلسطينيين، واستنكار الجرائم ضد الإنسانية التي هزت الرأي العام العالمي، داعين إلى التدخل العاجل لوقف الحرب.

وقال الفنان اللبناني راغب علامة، في تغريدة عبر موقع “إكس”، إنه لم يعد يستغرب أي شيء؛ “لأن الإنسانية بكل معانيها قد سقطت”، مشيرا إلى “مئات الشهداء الأبرياء الذين كانوا يحتمون في مستشفى وقادة الصهاينة يشربون نخب دماء الأطفال والمدنيين الأبرياء، الصورة الآن اصبحت واضحة؛ وحش صهيوني يستقوي على مدنيين وأطفال ومستشفيات وصحافيين بغزة والعالم يتفرج ويصفق له، بل العالم يدافع عن جرائم الحرب الكبيرة بحق الأطفال والإنسانية .. ننتظر انتقام ربنا سبحانه وتعالى وحساب هؤلاء المجرمين”.

وتابع قائلا: “الآن وبعد هذه المجزرة صار واضحاً للعالم ودليلاً قاطعاً أن مشكلة العدو الصهيوني المجرم ليست مع حركة حماس.. هذا الحقد الأعمى وجريمة الحرب هذه هي دليل قاطع على أن مشكلة الصهاينة هي مع الطفل الفلسطيني والشعب المدني الفلسطيني.. حرب جبانة يقودها مجرمون جبناء لم يقصفوا إلا البراءة والأطفال والعائلات، ولم يقتلوا إلا الإنسانية.. طيرانهم المجرم لم يستقو إلا على المدنيين وعلى بيوت المدنيين؛ 10 أيام من القصف لم نر فيها معركة إلا مع الطفولة والبراءة وبدعم من قوى ما يسمى ظلماً بالعالم الأول: عالم العار والإجرام والنفاق. حسبنا الله ونعم الوكيل”.

الفنان المصري محمد هنيدي اعتبر أن “ما يحدث حاليا يعد واحدا من أبشع المجازر في التاريخ بأكثر من ألف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن”، مضيفا: “أبرياء رايحين يتعالجوا في آخر مستشفى موجودة في غزة قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه مجزرة بشعة”.

الكوميدي المغربي يسار علق قائلا: “ما باليد حيلة غير الدعاء لإخواننا في فلسطين.. وعند الله تلتقي الخصوم. منذ أن فتحت عيني على هذه الدنيا وأنا أسمع جملة: قتلى وجرحى وأسرى فلسطينيين. نحن تعبنا وفلسطين لا زالت صامدة، اللهم يا رب أنت أعلى وأعلم، اللهم عليك بالظالمين فإنهم لا يعجزونك”.

من جهتها، قالت الممثلة هنا الزاهد: “مات الطبيب والمسعف والجريح. لا إله إلا الله. أبشع مجزرة في التاريخ، حسبي الله ونعم الوكيل. فلسطين قضيتنا.. فلسطين حرة”.

الفنانة أنغام هي الأخرى دخلت على الخط ودعت إلى “الانخراط في جمع التبرعات لفلسطين وتقديم مساعدة بسيطة لهم في هذه الأيام الصعبة ليس بالدعاء فقط إنما بتقديم المساعدات التي ستعيلهم على الصمود، وذلك عن طريق بنك الطعام المصري والهلال الأحمر المصري”.

وقالت المطربة السورية أصالة نصري: “فلسطين وطن نعشقه، ننتمي إليه.. شعبه أهلنا وأحبّتنا نضمّهم لدعائنا كلّ ليلة وكلّ نهار يارب أهلنا في غزّه في الأرض الجريحة بحاجة إليك كما نحن دائماً بحاجة إليك.. جرحكم جرحنا والحقّ سينتصر والألم سينتهي ولا يستمرّ ظلم ولن يفوز ظالم.. ستفرج وسيأتي الله بالفرج”.

وعلقت إليسا قائلة: “قلبي ينفطر على المئات الذين قتلوا في غارة جوية على مستشفى في غزة، قصف مستشفى مليء بالأبرياء جريمة حرب، هذا كثير”، فيما صرحت زميلتها اللبنانية نانسي عجرم بأن “أكبر كلام يسقط أمام هذه الجريمة”، معتبرة أن “ما حدث في فلسطين ليس مجزرة فحسب، بل دفن للإنسانية”.

من جهتها، قالت دنيا بطمة: “يا قوي يا جبار أنزل بأسك وغضبك على المحتلين الظالمين فإنهم لا يعجزونك، اللهم ضاقت بنا السبل وانتهت بنا الحيل انصر أهل غزة وتقبل شهداءهم واشف جرحاهم واربط على قلوبهم وأنزل السكينة عليهم يا الله”.

وقال رامي عياش إن “قتل الأطفال مجزرة وجريمة وحشية لا عذر لها لأنهم ملائكة أبرياء وأنقياء القلوب وهم أمل الأجيال المقبلة”.

التعليقات مغلقة.