تنسيقيات التعليم ترفض تجميد النظام الأساسي وتطالب بسحبه نهائيا‎

جريدة أصوات

لمدني ايفريني  

عاينت جريدة اصوات صباح اليوم الاربعاء استنفارا امنيا كبيرا في وسط مدينة المحمدية بعد إعلان للتنسيق الرباعي للنقابات التعليمية القيام بمسيرة احتجاجية .

 

 

وأكد التنسيق الرباعي للنقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية آن المسيرة الاحتجاجية تاتي في ظل الحوار الذي جمع  ما بين الحكومة والنقابات في غياب تام للتنسيقيات معلنين أنهم يرفضون تجميد النظام الأساسي الذي تم إعلانه .

 

 

واستمرت هذه المسيرة في إتجاه مقر العمالة تم فيها توجيه عدد من الخطابات والمطالب عبر مكبرات للصوت للوزارة الوصية من أجل السحب النهائي لهذا النظام الأساسي لآنه الحل الوحيد والاجدر لوقف هذا الاحتقان  .

 

 

وأكدت لجنة التنظيم لجريدة اصوات أن التنسيقات قررت الاستمرار في هذا التصعيد عبر اضرابات جديدة وأنها لن تتنازل عن حقوقها محملة وزارة التربية الوطنية ما آل إليه قطاع التعليم في غياب تام لمنهجية الحوار وتعنتها معتبرين قرار التجميد ما هو إلا نوع 
من المهدئات المؤقتة التي أرادت بها الحكومة تكسير عزيمة الأساتذة المضربين .

 

 

وأعلنت مكونات التنسيق الثلاثية استمرار البرنامج الاحتجاجي المتمثل في الاستمرار في تجسيد وقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية والانسحاب من كل مجالس المؤسسات وجمعية النجاح ومقاطعة كل المهام التطوعية وغير المؤدى عنها ومقاطعة كل اللقاءات التواصلية التي ستعقدها الوزارة حول مستجدات النظام الأساسي المرفوض من طرف كل الفئات التعليمية .

التعليقات مغلقة.