جامعة الحسن الاول بسطات تتصدر لائحة أشغال النسخة الثانية لمنتدى Digitech Summit écosystèm‎

جريدة أصوات

محمد امار

تصدرت جامعة الحسن آلأول بسطات لائحة المتوجين في أشغال النسخة الثانية من منتدى “Digitech Ecosystem Summit” الذي استضافته مدينة الصويرة، يوم السبت 25 نوفمبر 2023. الاحتفاء يهم تطوير مبادرات بيداغوجية لتعزيز التعلم في مجال التكنولوجيا الرقمية والاتصالات، وشكلت الجوائز مجال التأطير في برامج تكنولوجيا المعلومات Digitech Talent. ومواكبة تجويد خدمات تكنولوجيا الاتصال لدى رائد الصناعة المعوماتية Huawei وتشجيع البحث في مجال تطوير الصناعة المعلوماتية عبر تكوينات جديدة تهم الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

 

 

 

وترأس المنتدى مستشار الملك السيد اندري ازولاي وبحضور وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

 

 

ويهدف هذا المنتدى، الذي يجمع بين الفاعلين المؤسساتيين وممثلي القطاعين العام والخاص، وكذلك خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى تسليط الضوء على الدور الرائد الذي تلعبه هواوي كشركة رائدة في مجال تصنيع المعدات في المغرب، والتي تتميز أيضًا بتوجهاتها القوية نحو اقتصاد رقمي قوي ومتكامل. والتشجيع على تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال دعم الأساتذة الباحثين لفتح فصول دراسية لتدريس التقنيات الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة Big Data.

التعليقات مغلقة.