الإعلان الرسمي عن إطلاق”ميثاق العلماء الأفارقة “بفاس‎

جريدة اصوات

المداني ايفريني
على هامش أشغال الدورة السنوية العادية الخامسة لاجتماع المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة جرى  اليوم الجمعة بمدينة فاس الإعلان الرسمي عن إطلاق “ميثاق العلماء الأفارقة “.

 

 

ويعتبر ميثاق العلماء الأفارقة بمثابة وثيقة مذهبية وركيزة أساسية للعمل المشترك من أجل تحقيق الأهداف العلمية السامية للمؤسسة على صعيد القارة الافريقية على أساس إحترام سيادة بلدانها ووحدتها الوطنية والترابية .

 

 

ويعتبر” ميثاق العلماء الأفارقة” والذي احتضنت مراسيم إطلاقه خزانة جامع القرويين بحضور الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى محمد سيف  والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أحمد عبادي  والأمين العام لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة محمد رفقي  منصة تهدف إلى تفعيل طرق التواصل بين المفتين من علماء المغرب وباقي البلدان الافريقية ولتفعيل القيم الإسلامية وخدمة الفتاوي الشرعية وتسييجها بالضوابط العلمية.

 

 

ومن جهة أخرى صادقت اللجان الأربع الدائمة للمؤسسة على مجموعة أخرى من المشاريع تهم أساسا الانطلاق التدريجي للقناة التلفزية الرقمية ” WEB TV ” لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة والتي ستخصص لبث حلقات علمية وتكوينية وتحسيسية وبرامج حوارية وحلقات نقاش لتأهيل الأئمة والخطباء .

 

 

وتميزت هذه الدورة  التي تنظم بإذن من أمير المؤمنين الملك محمد السادس رئيس المؤسسة بمشاركة حوالي 400 عضو من 48 بلدا من بينهم رؤساء وأعضاء فروع المؤسسة في هذه البلدان الافريقية وبحضور العلماء المغاربة الأعضاء بالمجلس الأعلى للمؤسسة .

التعليقات مغلقة.