الحوثي: من يعتدي على الشعب اليمني يخاطر بالدخول في مواجهة شاملة سيدفع ثمنها

طوفان الأقصى

قال عبد الملك الحوثي، زعيم حركة “أنصار الله” في اليمن، خلال احتفال أقيم بمناسبة “جمعة رجب”، إن من يريد الاعتداء على الشعب اليمني يخاطر على المستوى العسكري بالدخول في مواجهة شاملة والتي سيدفع ثمنها.

 

 

 

وأكد الحوثي أن اليمن لن يتردد في فعل كل ما يستطيع وسيواجه العدوان الأمريكي، مبرزا أن أي اعتداء أمريكي لن يبقى أبدا دون رد، وأن الرد اليمني لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيرا بأكثر من 24 طائرة مسيرة وبعدة صواريخ بل سيكون أكبر من ذلك.

وشدد الحوثي على موقف اليمن التابث والقاضي بمنع السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني من العبور عبر البحر الأحمر، مضيفا أن الموقف اليمني في البحر كبد الكيان الغاصب خسائر اقتصادية كبيرة.

وفي تحد للولايات المتحدة الأمريكية قال الحوثي إن الشعب اليمني ليس ممن يخاف من أمريكا ولا ممن كان سقف موقفه ألا تغضب أمريكا، مبرزا أن القيادة اليمنية مرتاحة من مستوى الانزعاج الصهيوني الأمريكي والبريطاني، والذي جسدته أمريكا في اعتدائها على البحرية اليمنية، كتأكيد على الأوجاع التي حققها الموقف اليمني في جسم الكيان الغاصب.

وأوضح الحوثي أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا يبذلان كل الجهود لتوريط دول أخرى في المواجهة مع الشعب اليمني، مشددا على أنه لا مشكلة مع الأوروبيين والصين وكل العالم في المرور من البحر الأحمر، مبرزا أن المستهدف الوحيد والحصري من عمليات القوات اليمنية هي السفن الصهيونية وأيضا تلك المرتبطة بالكيان الغاصب.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، قد قال، الأربعاء الماضي، إن الولايات المتحدة ستبحث مع الحلفاء الخطوات اللاحقة ضد اليمنيين إن لم يوقفوا هجماتهم في البحر الأحمر.

حيث قال خلال مؤتمر صحافي عقده الأربعاء: “نعتزم مواصلة التنسيق والمشاورات مع حلفائنا وشركائنا بشأن الخطوات اللاحقة في حال استمرار الهجمات”، مهددا اليمنيين بمواجهة ما أسماه  “عواقب” في حال مواصلتهم للهجمات في البحر الأحمر، دون أن يحدد طبيعة هاته العواقب.

وكان اليمن قد أطلق عمليات ضد الكيان الصهيوني في المنطقة تضامنا مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الصامدة في وجه العدوان الصهيوني على القطاع.

وسبق للولايات المتحدة وحلفاؤها أن أعلنوا تشكيل تحالف أسموه “حارس الازدهار” لمواجهة اليمن ومواقفه الداعمة لغزة.

التعليقات مغلقة.