الصويرة تسجل أرقام نمو سياحية استثنائية وتتوج بجائزة أفضل وجهة سياحية في المغرب

أصوات

 قال المكتب الوطني المغربي للسياحة، إن تتويج الصويرة “كأفضل وجهة سياحية بالمغرب” خلال النسخة الأولى ل”جوائز المغرب للسياحة 2023″ المنعقدة مؤخرا بالرباط، هو ثمرة للجهود الكبيرة للفاعلين المحليين في مجال النهوض بالقطاع السياحي.

 

وأوضح المكتب في بلاغ أصدره، أن هذا التتويج يعكس الأهمية التي توليها السلطات العمومية لتنمية القطاع والنهوض بالسياحة المحلية.

 

 

وأبرز المكتب الوطني المغربي للسياحة أن مدينة الصويرة أصبحت رسميا بمزيجها الفريد من السحر التاريخي والثقافة النابضة بالحياة والمناظر الخلابة، معروفة كأفضل وجهة سياحية بالمغرب.

 

 

وأكد على أن هذا التتويج يعزز مكانة الصويرة على الساحة السياحية الدولية ويتيح قاعدة صلبة لنمو مستمر في السنوات المقبلة.

 

 

وأوضح ذات المصدر، أن “الاعتراف يدل أيضا على الرؤية الاستراتيجية للمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة وانخراط السيد أندري أزولاي مستشار صاحب الجلالة والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موغادور من أجل النهوض بهذه الوجهة السياحية”.

 

 

يشار إلى أن معدل الإيواء بالمؤسسات السياحية بإقليم الصويرة وصل عام 2023 إلى 42%، مسجلا زائد 7 نقاط، فيما بلغ متوسط الإقامة 2,38 ليلة مبيت.

 

 

كما سجلت مدينة الصويرة نموا لحركة النقل الجوي التجاري خلال عام 2023 مسجلة نسبة 87% مقارنة مع عام 2022، مما يعكس جاذبية المدينة المتزايدة كوجهة سياحية.

 

 

وعزى المكتب هذا التطور الاستثنائي الحاصل لفتح خطوط جوية جديدة.

 

المصدر: و م ع وأصوات

التعليقات مغلقة.