“القسام” تعلن الإجهاز على 15 جنديًا صهيونيا في منطقة الجوازات غرب غزة

أصوات

أجهزت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم، على 15 جنديا صهيونيا من مسافة الصفر، إضافة إلى تذمير ناقلتي جند، واستهداف 4 دبابات، وذلك في منطقة الجوازات، غرب مدينة غزة.

 

 

جاء ذلك عبر بلاغات منفصلة أصدرتها القسام التي قالت، إنّ “مجاهدينا أجهزوا على 15 جنديًا صهيونيًا من مسافة صفر في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة”.

 

 

وأضافت: “ذمرنا ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105″ في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة، وأخرى بمنطقة خانيونس، جنوب القطاع”.

 

وفي السياق نفسه قالت القسام: “استهدفنا 4 دبابات إسرائيلية من نوع ميركفاه، في مدينة خانيونس وشمال مدينة غزة، بقذائف الياسين 105 وعبوات الشواظ”.

 

 

وتابعت: “قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون”.

 

 

ولم يصدر الجيش الصهيوني أي تعليق فوري على ما نشرته “القسام”.

 

 

وكانت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى قد أطلقت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

 

 

وخلال تلك العملية احتجزت القسام وفصائل فلسطينية أخرى عددا من الجنود والضباط الصهاينة قدرت تل أبيب عددهم في 136، فيما يحتجز الصهاينة في سجونهم ما لا يقل عن 8800 فلسطيني.

 

 

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الصهيوني عدوانا مذمرا على قطاع غزة خلف حتى اليوم 27 ألفا و131 شهيدا إضافة إلى 66 ألفا و287 مصابا، معظمهم من الأطفال والنساء”، كما تسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفق الأمم المتحدة.

التعليقات مغلقة.