الإعلان عن عودة عقارب ساعة الصالون الثقافي للأقلام المغربية بطنجة للدوران

ستكون مدينة طنجة وجمهورها المتعطش للفن والثقافة على موعد مع الدورة 14 من الصالون الثقافي للأقلام المغربية، الذي ستنطلق فعالياته بتاريخ 02 مارس 2024.

 

 

حفل الافتتاح ستحتضنه قاعة المركز الثقافي إكليل بمدينة طنجة، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.   

 

 

الإعلان عن تنظيم النسخة 14 من الصالون تم خلال الاجتماع المنعقد بتاريخ 17 فبراير الجاري، الذي أشرف عليه الرئيس “ذ. نبيل بخات”، وحضره ممثلو اللجان العاملة.

 

 

وسيعرف هذا الحدث الثقافي السنوي مشاركة واسعة من الكتاب والأدباء والمثقفين المغاربة.

 

 

وقد عادت عجلة هاته الفعالية الثقافية الهامة للدوران من جديد بعد غياب ناهز ثلاث سنوات.

 

 

وسيجمع الصالون الكتّاب والقراء ضمن لقاءات مباشرة، إذ يعد منبراً مهماً لتبادل الأفكار والآراء والتعبير عن الثقافة المغربية.

 

 

وستتضمن فعاليات الصالون إقامة مجموعة من الأنشطة الثقافية ضمنها تنظيم أمسية شعرية، فقرات موسيقية، تتضمن الموسيقى الغيوانية.

 

 

كما سيعرف الصالون مشاركة إلقاء وعرض أعمال فنية ثقافية تجمع الشعراء والأدباء والفنانين والصحافيين، إضافة لإقامة لقاءات مباشرة بين المبدعين والجمهور القارئ.

 

 

وستمكن هاته العودة التي يأمل منظموها أن تكون نوعية من المساهمة في إثراء المشهد الثقافي الوطني.

 

 

كما ستساهم في تعزيز الحوار الثقافي وتفعيل دور الكتاب في المجتمع.

 

ويعتبر هذا الصالون الثقافي الذي ستحتضنه عاصمة البوغاز فرصة لتسليط الضوء على الثقافة المغربية وتعزيز قيم الهوية الوطنية والعلاقات الثقافية بين الكتّاب والقراء.

 

 

لقاءات ستساهم لا محالة في تشجيع تطوير مهارات القراءة والكتابة بين الشباب.

 

 

كما يأتي تنظيم هاته الدورة من الصالون الثقافي في ظل الظروف الصعبة التي تمر منها البشرية بسبب مخلفات جائحة كوفيد-19 والتوثرات التي يشهدها العالم.

 

 

ظروف تجعل من الثقافة والكتابة ضرورة ملحة ووسيلة فعالة للتواصل والتفاعل والتأمل والترافع من أجل قيم الجمال والسلام والأمن والأمان.

التعليقات مغلقة.