الصحافي “خالد بيومي” يشيد بالمدرب “عموته” ويعتبره من أدهى المدربين العرب

الدار البيضاء: رشيد شجاع

وصف المحلل المصري، خالد بيومي الحسين، الإطار الوطني “حسين عموتة” بكونه من “أذكى” المدربين في المنطقة العربية.

 

 

وأشاد “بيومي” برغبة “عموتة” الرحيل عن المنتخب الأردني بعد قيادته لنهائي كأس آسيا في نسخته الأخير وترسيخ مسيرته الكروية بالإنجاز التاريخي.

 

 

بيومي: عموتة كتب اسمه بمداد من ذهب

 

 

وأضاف أن “عموتة” كتب إسمه بمداد من ذهب في تاريخ الكرة الهاشمية لما حققه مع المنتخب رغم الإكراهات والانتقادات التي عرفتها مرحلة للمنتخب الأردني.

وأوضح أن “عموتة” وضع بصمة الكرة المغربية والمستوي الذي وصلت إليه على مستوي التكوين والتأطير والقدرة على أخد التحديات باستراتيجية دقيقه واحترافية كبيرة.

بيومي: عموتة ذكي لم يسقط في أخطاء الركراكي وبلماضي

 

 

وقال “بيومي” في تصريحاته لقنوات “أبو ظبي الرياضية”: إن “عموتة من أذكى مدربي المنطقة العربية، فقد استطاع بمنتهى الذكاء أن يحقق هذا الأنجاز”.

وأقر “بيومي” بأن “هذا الإنجاز المحقق في كأس آسيا لن يتحقق مع مدرب آخر”.

وواصل: “تاريخيا هناك مجموعة مدربين قامت بإنجازات كبيرة وفي المسابقة التالية قاموا بانتكاسات، آخرهم الركراكي مع المغرب وجمال بلماضي مع الجزائر ثم آليو سيسي مع السنغال”.

وتابع: “عموتة ذكي لأنه لن يكرر هذا الإنجاز، ولأنه يملك إغراءات ثانية في دول آخرى”.

وأضاف أن “عموتة فضل  ألا “يتعب أعصابه ويبحث عن إنجاز آخر، هو يريد أن يبقى في ذاكرة الأردنيين بأنهم قادهم لنهائي كأس آسيا”.

يذكر أن الإطار “حسين عموتة” حقق إنجازا تاريخيا “غير مسبوق” رفقة المنتخب الأردني بوصولة لنهائي بطولة كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخ المنتخب.

 

عموتة يعلن موعد رحيله عن منتخب الأردن

 

التعليقات مغلقة.