مندوبية الصحة ببني ملال تكمم أفواه موظفيها (وثيقة)

حمزة غطوس

على خطى مسلسل التضييق ومصادرة الحريات الذي نددت به العديد من الهيئات الحقوقية والأحزاب السياسية بالمغرب، منعت مندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية ببني ملال، موظفيها من “الإداء بأي تصريح لجميع المنابر الإعلامية دون ترخيص أو إذن مسبق من المدير الجهوي للصحة جهة بني ملال-خنيفرة”.

ووقع المندوب الإقليمي للصحة ببني ملال، محمد العروسي، يوم 28 مارس، مذكرة مصلحية، توصلت “جريدة أصوات” بنسخة منها، تهيب بجميع الموظفين العاملين تحت نفوذها، أنه يمنع منعا كليا على أي موظف، الاداء باي تصريح لجميع المنابر الإعلامية دون ترخيص أو اذن مسبق من المدير الجهوي للصحة”.

وهددت الوثيقة، كل من “أدلى بأي تصريح بمحض إرادته فليتحمل مسؤولية ما أدلى به، وأن تصريحاته تعتبر أحادية الجانب ولا تمثل الإدارة في شيء”.

ووجه المندوب الإقليمي ببني ملال، عبد اللطيف العروصي، نسخة من المذكرة إلى المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية لجهة بني ملال خنيفرة، ورئيس المصلحة الإدارية والاقتصادية الإقليمية لوزارة الصحة ببني ملال، ورئيس مصلحة شبكة المؤسسات الصحية ببني ملال، ومديرة المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، ومدير مستشفى القرب قصبة تادلة، ومديرة المركز الجهوي للانكولوجيا بأولاد أمبارك، ووحدة الموارد البشرية الإقليمية، والارشيف.

التعليقات مغلقة.