الدار البيضاء: “تهميش” مطالب عمال “ليدك” تدفعهم للانتفاضة ضد الإدارة والنقابة

احمد اموزك 

 

 

نقل القباض وقراء العدادات وعمال “ليدك” بالدار البيضاء امتعاضهم من التهميش الذي يطال ملفاتهم المطلبية. المركونة منذ عدة سنوات، وفق إفادتهم. منددين باللامبالاة المتعمدة التي تُقابل بها الإدارة وضعهم. وتقاعس النقابة عن متابعة ملفاتهم.

 

 

احتجاج تزامن، وفق ما أفاد به العمال جريدة “أصوات”، بعد الأخبار المسربة. والتي تقول بأن إدارة “ليدك” تدير ظهرها لمطالب العمال.

وهاجم العمال أيضا أعضاء المكتب النقابي لعدم مواكبتهم مطالبهم والدفاع عن الطبقة العاملة. متسائلين عن الدور الذي من المفترض أن تقوم به النقابة دفاعا عن مطالبهم القانونية والمشروعة.

وسجل العمال، ما اسموه، “الخروقات السافرة للإدارة في حقهم”. من جهة نظام العمل دون أن يحرك المكتب النقابي ساكنا. للدفاع عن مطالب العمال، مقررا عوض ذلك “مباركة الإجراءات الإدارية”، وفق إفادتهم. 

وندد المحتجون، بما أسموه، “الأوضاع الكارثية التي آلت إليها كل من جمعية مشاريع الأعمال الاجتماعية”. وأيضا “التغطية الصحية وصندوق التقاعد”. شاجبين ما اعتبروه “نهبا وتلاعبات ممارسة من طرف المسؤولين طيلة السنوات الماضية”، وفق توصيفهم.

وطالب العمال الجهات المعنية بالوقوف على هاته الاختلالات ومحاسبة المتورطين. 

ووجه ذات العمال نداء لزملائهم لتشكيل تنسيقية مستقلة عن الإطار النقابي القائم. دفاعا عن مطالبهم وحقوقهم. قبل تفاقم الوضع والدخول في نفق مظلم لا يعلم أحد كيفية الخروج منه. في إطار إضرابات ووقفات احتجاجية مستقبلا.

التعليقات مغلقة.