أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سعد الدين العثماني : مهاجما دولة الإمارات واصفا اياها بالتدخل في شؤون المغرب

هاجم رئيس” الحكومة المغربية والأمين العام لحزب العدالة والتنمية “سعد الدين العثماني “دولة الإمارات دون أن يسميها، مضيفا في مؤتمر لحزبه أنها “تريد أن تتدخل في شؤون المغرب الداخلية، وتمليَ عليه قراراتها”.

و أيضا شدد” العثماني” في الجلسة الافتتاحية لملتقى “الصحراء “الذي تنظمه شبيبة حزبه  على أن “هناك دولا تحسد المغرب على نجاحاته، وتحاول أن تتدخل في ملفاته وتشوش عليه وتهاجم قياداته”، قائلا إن “المغاربة وقفوا لها بالمرصاد”.

وفي إشارة  أخرى إلى الأزمة التي اندلعت قبل أسابيع بين الرباط وأبوظبي، قال” رئيس الحكومة المغربية “إن هناك حملات ظالمة ممولة من الخارج حاولت أن تشوه المغرب، مشيرا إلى أن “المواطنين تصدوا لها بعفوية بإطلاقهم حملة مضادة مع وسم “شكرا للعثماني”.

من جهة أخرى ، تولى القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الرباط بالنيابة “سيف خليفة الطنيجي “مهام “السفير علي سالم الكعبي” الذي غادر المغرب منذ أكثر من عام و٣ أشهر.

و حيث أنها ذكرت تقارير إعلامية مغربية, أن سحب السفير آيت وعلي “يأتي في سياق أزمة غير مسبوقة بين المغرب والإمارات، وتوترت العلاقة بين البلدين منذ إعلان المغرب موقف الحياد الإيجابي في أزمة حصار قطر، وتباين مواقفهما الرسمية من أزمة ليبيا.

التعليقات مغلقة.