أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تاوريرت..(شاي مواطن) نشاط تحسيسي حول مناهضة العنف المبني على النوع الإجتماعي

قنديل حكيم

فى إحترام تام للتدابير الوقائية والإحترازية من كورونا كوفيد 19 ،نظمت جمعية ملوية لدعم المرأة و الطفل بشراكة مع جمعية وجدة عين غزال 2000، يوم الخميس و السبت 12و 14 نونبر الجاري، بمركز التربية والتكوين بحي القديم، وجماعة ملقى الويدان، نشاط تحسيسي لفائدة شباب ونساء المدينة، وذالك في إطار برنامج ( تملك )في مجال مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي.

(شاي مواطن) نشاط تحسيسي يروم إلى المساواة بين الجنسين وتقوية قدرات المهنيين والمتدخلين لدى الضحايا (الفاعلين المحليين والاجتماعيين والإعلاميين) ، عرف حضور كل من السيدة خضرة مكلف بالمساعدة القانونية وجدة عين غزال 2000، والسيدة حنان اشنيور منسقة برنامج تملك وجدة عين غزال 2000، إلى جانب المشاركون (شباب و نساء وذكور _ إناث ).

وفي كلمة للسيدة المساعدة القانونية، قدمت توضيحات للشباب الحاضرين حول بعض المقتضيات القانونية خاصة الشق الجنائي في ما يتعلق بالتغرير والاغتصاب، كما عرفتهم بأهم المقتضيات القانونية التي جاء بها القانون 103.13.
كما تم أيضا عرض شريط فيديو قصير عبارة عن كبسولة تحسيسية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي تحت عنوان: «الأبطال هما نتوما حاربوا العدوان» ، والتي تم التركيز من خلالها على التعريف بالعنف المبني على النوع الاجتماعي وجميع أنواعه.

وعبر المشاركون في النشاط التحسيسي عن وعي كبير بأنواع العنف الذي تتعرض له النساء وبالحقوق الواجب تمتع المرأة بها، وذالك من خلال مشاركتهم الحوار مع منشط ومنشطات جمعية ملوية لدعم المرإة والطفل، الذين حاولوا بلغة مبسطة إختبار معلومات المشاركين وتصحيح الخاطئ منها وتقديم إجابات لمختلف أسئلتهم وإستفسارتهم .
وتبقى الغاية من هاته الأنشطة،المساهمة في تغيير المواقف الإجتماعية إتجاه العنف المبني على النوع الاجتماعي بجهة الشرق حتى يتم القضاء على هاته الظاهرة وبتري جذورها من الأصل.

التعليقات مغلقة.