أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أجواء الدار البيضاء تشتعل مع مهرجان “حنا كازابلانكا WECASABLANCA” في نسخته الثالثة

احتفاء بالتراث الموسيقي المغربي، ومساهمة في التنمية المحلية، تنظم “شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، النسخة الثالثة من مهرجان “حنا كازابلانكا WECASABLANCA”، خلال الفترة الممتدة من 06 أكتوبر الحالي وإلى غاية 08 منه، بساحة “طورو” بالدار البيضاء.

 

نسخة مفتوحة للعموم وتتميز بغنى وتنوع برنامجها المقدم، والذي يعكس الغنى الثقافي والفني المغربي، حيث تعيش مدينة الدار البيضاء وعلى مدى ثلاثة أيام على إيقاع العديد من التظاهرت المتنوعة.

ويهدف الملتقى إلى تنشيط الأجندة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية بالعاصمة الاقتصادية بالمملكة، ضمن سياق العديد من التظاهرات ذات الصيت الوطني والدولي المنظمة، الشيء الذي يجعل من الدار البيضاء مدينة حية باستمرار، في سياق تعزيز إشعاع المدينة.

ويشكل مهرجان “حنا كازابلانكا WECASABLANCA” في نسخته الثالثة فرصة لجمهور الدار البيضاء لاكتشاف عوالم متعددة من التراث الموسيقي المغربي، وملاقاة عدد من الفنانين النجوم، وأسماء فنية تنتمي إلى الجيل الجديد، ليقدموا للجمهور البيضاوي لوحات فنية استثنائية طوال فترة المهرجان.

 

ويتضمن برنامج المهرجان الذي يقدم بشكل حضوري، بعد سنتين من الغياب القسري بسبب الجائحة  مشاركة ستة فنانين سيحيون ثلاث أمسيات متميزة بساحة “طورو”.

الافتتاح الرسمي للمهرجان، يوم الخميس 6 أكتوبر 2022 عرف برمجة لقاء متميز مع الفنان “حاتم عمور”، والفنان الشاب “MKA”، الذي أتحف الجمهور بمعزوفات بمفرده من على خشبة المسرح، على عدة آلات موسيقية، ليقدم بذلك تجربة موسيقية متفردة.

أما اليوم الثاني فقد عرف حضور أسماء فنية كبيرة، كالفنان “فريد غنام”، الموسيقي والعازف بأسلوب الكناوي والراي، ونجم الأغنية الشعبية، عبد العزيز الستاتي، بأدائه الرائع وعزفه الساحر على الكمان.

اليوم الأخير من المهرجان، يومه السبت 8 أكتوبر الحالي، سيعرف مشاركة فنانين من الجيل الجديد ويتعلق الأمر بكل من الفنان “علي المديدي”، المولع بالأداء الطربي، والفنان “مروان الحاجي”، سفير الموسيقى والأغنية الروحية.

التعليقات مغلقة.