أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

خنيفرة: مساعدات لفائدة 993 أسرة لمواجهة موجة البرد

أشرفت مؤسسة محمد الخامس للتضامن ،امس  الأحد في  إقليم خنيفرة، على توزيع مساعدات لفائدة 993 أسرة من دوارين تابعين للجماعة الترابية أم الربيع (إقليم خنيفرة)، وذلك من أجل مساعدة السكان  على مواجهة موجة البرد والتخفيف من آثارها بهذه المناطق ذات التضاريس الوعرة والأكثر تعرضا للضرر في هذه الفترة من السنة.

وشملت هذه المساعدات، التي تأتي تنفيذا للتعليمات  الملكية السامية الرامية إلى مساعدة سكان المناطق المتضررة من موجة البرد القارس وتساقط الثلوج والانخفاض الشديد لدرجات الحرارة خلال هذه الفترة، أغطية ومواد غذائية (السكر والزيت والشاي والحليب والدقيق). وتوزعت هذه المساعدات، على 763 أسرة تمثل سكان دوار ويوان التابع للجماعة الترابية أم الربيع، و 230 أسرة من دوار قصر العزيزة بنفس الجماعة الترابية.

ومن شأن هذه العملية الإنسانية، التي تمت بتنسيق بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن والسلطات الإقليمية والمحلية والأمنية، أن تساهم في تكريس قيم التضامن والتآزر، ومساعدة سكان المنطقة على تجاوز الظروف الصعبة التي تتزامن مع فصل الشتاء بهذا الإقليم. ويتوقع أن تستهدف العملية، على مدى أربعة أيام، نحو 3350 أسرة تمثل 48 دوارا تابعا لتسع جماعات بمختلف تراب إقليم خنيفرة المعروف بتضاريسه الوعرة.

مصطفى يوسفي

التعليقات مغلقة.