أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تواصل فعاليات احتفالية بالمولد النبوي الشريف في محافظة إب اليمنية

اليمن/تقرير حميد الطاهري 

تتواصل بمحافظة إب “وسط اليمن” فعاليات احتفالية بالمولد النبوي الشريف حيث، أقيمت اليوم بمديرية المخادر بمحافظة إب فعالية تدشينية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

احتفاء مديرية المخادر بإب بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 

احتفال محافظة إب بذكرى المولد النبوي الشريف (1)
احتفال محافظة إب بذكرى المولد النبوي الشريف (1)

 

 

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عبده الشاوش، أكد وكيل المحافظة لشؤون التنمية يحي القاسمي، أن الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة يعزز من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي النبي الخاتم عليه الصلاة والسلام.

ولفت القاسمي الى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة وإبراز المظاهر الاحتفالية بما يليق بمكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، لافتا إلى أن ابتهاج اليمنيين بهذه المناسبة له دلالة واضحة على ارتباطهم الوثيق برسول الله وحرصهم على الاقتداء بنهجه في الحياة قولا وعملا.

وفي الفعالية التي حضرها مدير شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة، العميد عبد الواسع شداد، وعدد من القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية، بين مدير المديرية، نبيل العواضي، أن هذه المناسبة العظيمة تأتي لتجسيد صفات وأخلاق خير البرية باعتبار ذكرى مولده الشريف محطة انطلاق للسير على نهجه القويم، داعيا أبناء المديرية إلى المشاركة الواسعة في إحياء الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة بهذه المناسبة يوم ال 12 ربيع الأول.

 

 

احتفال محافظة إب بذكرى المولد النبوي الشريف (2)
احتفال محافظة إب بذكرى المولد النبوي الشريف (2)

 

 

احتفاء مديرية القفر بإب بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 

وفي مديرية القفر أقيمت فعالية التدشين بحضور قيادات محلية ومشائخ وشخصيات اجتماعية، أشار مشرف المديرية دحان الكرابه، إلى أهمية إبراز مختلف الفعاليات والمظاهر الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكدا على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء بمنهجه وجهاده وشجاعته.

فيما اعتبرت كلمة العلماء والخطباء للشيخ عبدالملك الحوباني، الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين، احتفاء بصمود الشعب اليمني وثقته بالنصر، وتأكيدا على تمسكه بالقيم المحمدية والفضائل النبوية والسير على نهج النبي الخاتم في نشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.

احتفاء مديرية الشعر بإب بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 

إلى ذلك نظم أبناء مديرية الشعر فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور قيادات محلية وشخصيات إجتماعية، أكد مدير عام المديرية، أشرف الصلاحي، أن ذكرى المولد النبوي محطة للتذكير بمواقف رسول الله الجهادية والتزود منها بالقيم والمبادئ والصمود والثبات في مواجهة الأعداء، لافتا إلى أهمية الاحتفال بالمناسبة لإيصال رسالة للعالم بأن اليمنيين على نهج الرسول الأعظم وبما جاء به -صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

فيما عبرت كلمة أبناء المديرية التي ألقاها جمال الشجاع عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم، مجددة  العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم والمضي على نهجه والاقتداء به قولا وعملا. 

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر نبيل زيد عبّرت عن الفرحة والابتهاج بقدوم المناسبة.

 

احتفال محافظة إب بذكرى المولد النبوي الشريف (3)
احتفال محافظة إب بذكرى المولد النبوي الشريف (3)

 

 

احتفاء محافظة إب بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 

وعلى صعد متصل، وبمحافظة إب، وسط اليمن، دشنت جامعة إب، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ تحت شعار “رسول الله يجمعنا “.

وخلال الفعالية بحضور رئيس الجامعة، الدكتور نصر الحجيلي، ورئيس الجامعة السابق، الدكتور طارق المنصوب، أكد وكيل المحافظة، القاضي عبدالفتاح غلاب، أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد تمسك الشعب اليمني الصامد بسيرة ومسيرة النبي المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأوضح أن مولد النبي الكريم يوم من أيام الله الواجب التذكير بها والاستفادة المثلى منها في ربط الأجيال بالنهج القويم الذي جاء به لتحصين الشباب من مخاطر الحرب الناعمة التي تهدف إلى إبعادهم عن القيم الدينية والوطنية.

ونوه الوكيل غلاب بدور الجامعة في تنفيذ أنشطة تتواكب مع هذه الذكرى والتوعية بأهمية الاحتفاء بذكرى مولد خير البرية محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

من جانبه استعرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور عبد الله الفلاحي، الدروس المستفادة من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وضرورة اتخاذ هذه المناسبة محطة لتقييم وتقويم حال الأمة في ظل التحديات والهجمة الشعواء التي يقودها الشيطان وحزبه ضد رموز وثوابت ومقدسات الدين الإسلامي الحنيف.

تخللت الفعالية التي حضرها نائبا رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور فؤاد حسان، ولشؤون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم، وأمين عام الجامعة، عبد الملك السقاف، وعمداء الكليات، فقرة إنشادية معبرة وعرض وثائقي.

 

 

احتفاء ريف إب بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 

وعلى صعد متصل بمحافظة إب اليمنية، دشنت اليوم في مديرية ريف إب فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين بحضور  اللواء نجم الدين عباد، مدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع، أكد أمين عام المديرية، مصطفى القاسم، ومشرف عام المديرية، النقيب علي خرصان، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لما تحتله هذه المناسبة الدينية من مكانة عظيمة في قلوب المسلمين بشكل عام واليمنيين بشكل خاص، مشيرين إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يعبر عن أصالة الانتماء وقوة الارتباط بخاتم الأنبياء، لافتين إلى أن أبناء الشعب اليمني يحتفلون بذكرى مولد النور حمدا لله على النعمة وتأكيداً على التمسك بنهج المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله.

واستعرض القاسم وخرصان جانبا من سيرة الرسول الأعظم وجهاده وشجاعته وقوته وحكمته ومكانته في وجدان وقلوب ابناء هذه الأمة.

تخللت الفعالية عدد من الكلمات وقصيدة شعرية للشاعر صعفق النشمي عبرت في مجملها عن اهمية وعظمة هذه المناسبة الدينية التي نستلهم منها الدروس والعبر من خلال احيائنا لمثل هذه المناسبة الغالية على كل اليمنيين.

احتفاء مديرية بعدان بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 

وفي مديرية بعدان، أقيمت فعالية تدشينية لذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلالها ألقى مدير مديرية بعدان مفضل الجلال كلمة تطرق خلالها لبعض الخصال والصفات المحمدية وجانبا من السيرة النبوية العطرة للرسول الأعظم الذي جعله الله هدايةً للعالمين، لافتا إلى ان محمد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله يعد أعظم وأنجح وأشجع قائد عرفته البشرية منذ خلق الله الارض واستخلف بني آدم ليعمروها.

ودعا إلى ضرورة ان يعم الفرح وتدخل البهجة بهذه المناسبة إلى كل قرية ومنزل احتفاءً بقدوم سيد الأولين والآخرين صلوات الله عليه وعلى آله ..

وألقيت كلمتين باسم الخطباء ألقاها فيصل العدلة وابناء المديرية ألقاها عبدالملك النهاري، عبرت عن أهمية هذه المناسبة ودورها في تعميق الارتباط والاقتداء برسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام، داعين إلى استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية والعودة الصادقة للرسول الاعظم لنكون خير أمة أخرجت للناس.

وعلى صعد متصل بمحافظة إب اليمنية، نظمت اليوم، المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة، أحمد النزيلي، والمشرف العام يحي اليوسفي، ووكيلا المحافظة يحيى القاسمي وقاسم المساوى، استعرض وكيل المحافظة، القاضي عبد الفتاح غلاب، جوانبا من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وسيرته العطرة وما تحقق للبشرية من نعم بمجيئه. 

وأكد أن الاحتفال بهذه الذكرى ليس بدعة كما يدعي البعض، بل هو شعيرة دينية ينبغي على المسلمين أن يفرحوا بها، لافتا إلى أن الاحتفال بمولد الرسول المصطفي، خير شاهد على قوة الارتباط بالقائد والمعلم والمربي والأسوة الحسنة الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وذكر الوكيل غلاب، أن اليمنيين هم أول من بايع رسول الله، وآووه ونصروه، وكان لهم الشرف في نشر رسالة الإسلام في أصقاع المعمورة، حاثا الجميع على تعليق الزينات وإبراز المظاهر الاحتفالية بذكرى مولد النبي الخاتم، والتفاعل مع كآفة فعاليات وأنشطة المناسبة، والمشاركة المشرفة في الفعاليات المركزية والكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما أعتبر نائب مدير مؤسسة المياه بالمحافظة فيصل السعيدي، أن ذكرى المولد النبوي، محطة إيمانية للتذكير برحمة الله وفضله.

وأكد أن هذه المناسبة تأتي في مقدمة المناسبات الدينية من حيث الأهمية والأثر والثمرة الطيبة في استنهاض واقع اﻷمة، مشيرا الى أن الشعب اليمني يتصدر شعوب العالم في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بكل حب واعتزاز وتقديس وإجلال كونه يعيش بركة هذه المناسبة ويلمس أثرها الطيب في النفوس والوعي والالتزام والتعبئة الروحية واﻹيمانية. 

تخلل الفعالية أوبريت فني لفرقة أنصار الله بعنوان (رحمة للعالمين) و(مرحبا يا رسول الله) وقصيدة شعرية للشاعر فارس المعزبي.

التعليقات مغلقة.