أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مصر ..الأعرج يتسلم مشعل “وجدة عاصمة للثقافة العربية”

تسلم وزير الثقافة والإتصال محمد الأعرج، من نظيرته المصرية إيناس عبد الدايم، مشعل وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018، وذلك خلال حفل أقيم الأحد 18 مارس الجاري، بساحة معبد “الكرنك” بمدينة الأقصر.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير الثقافة والإتصال محمد الأعرج، أن اختيار مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية، هو “تشريف يدعونا إلى بذل كافة الجهود لتحويل هذه الحاضرة إلى مركز حقيقي للعمل الثقافي العربي”. مشيرا إلى أن تسلم المشعل من الأقصر رمز العراقة التاريخية، “يتجاوز بعده الرمزي ليأخذ طابع التكليف العربي بحمل أمانة القبلة الجديدة للثقافة العربية”.

من جانبها، قالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، إن انتقال مشعل الثقافة العربية لمدينة وجدة المغربية، “سيضفي بعدا جديدا من التراث الثقافي والفكري والفني والحضاري العربي، للنهل من ألوان ثقافتنا العربية التي تتوحد أمام شعوب العالم وتعزيز مقوماتها الداعية لإعلاء القيم النبيلة وترسيخ المبادئ السامية ونشر الفنون الراقية”.

يذكر أن اللجنة الدائمة للثقافة العربية المخولة لإعتماد اقتراحات الدول في ميدان العمل الثقافي العربي المشترك تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”؛ كانت قد اعتمدت، في اجتماعها أواخر نونبر الماضي بالدارالبيضاء، اقتراح مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018.

التعليقات مغلقة.