أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فوز قراء مغاربة بجوائز عديدة في مسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الانترنيت

فاز مجموعة من القراء المغاربة بجوائز عديدة في ثلاثة فروع تضمنتها مسابقة البحرين العالمية (القارئ العالمي)  لتلاوة القرآن الكريم عبر الانترنيت في دورتها الثالثة التي اختتمت الثلاثاء بالمنامة.
وأعلن في حفل نظمته وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحرينية، بالمناسبة، عن فوز القراء معاذ أحمد الدويك بالمرتبة الأولى وياسين الكزيني بالمرتبة الثانية، وأنس براق بالمركز الرابع في فرع “القارئ المرتل” من مسابقة (القارئ العالمي).

وقد خصصت أسر وفعاليات جمعوية ومواطنون، استقبالا لائقا للقراء الفائزين لدى وصولهم إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، زوال الخميس. وردد المستقبلون نشيد “طلع البدر علينا” حاملين العلم الوطني ، وسط عناق حار لأسر وأصدقاء القراء الثمانية الذين رفعوا رأس المغرب عاليا في قراءة وتجويد القرآن الكريم في مختلف فئاته.

جاء ذلك بعدما أطلقت فعاليات جمعوية، مبادرة لاستقبال القراء المغاربة والاحتفاء بهم أثناء وصولهم إلى المطار، باسم “المنتخب الوطني المغربي القرآني للمجودين” على المتجوين في مسابقة البحرين، فيما عبر القراء المتوجون عن فرحتهم وتفاجئهم بهذا الاستقبال ، وذلك تقديرا لهؤلاء الشباب الذين شرفوا المغرب ورفعوا رأسه عاليا في سماء القرآن الكريم ” .

 

داعين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمجالس العلمية بالمغرب، إلى تكريمهم وتخصيص لقاءات احتفالية بهم، واستضافتهم على القنوات الوطنية “لرفعهم العلم الوطني مثلهم مثل باقي أبناء هذا البلد في مختلف المحافل الدولية ضمن مختلف المجالات” .

وتُوج 8 قراء مغاربة في مسابقة القارئ العالمي ضمن فروعها الثلاثة، التي تنظمها دولة البحرين، من بين قراء ينتمون لأزيد من 90 دولة عبر العالم، حيث عادت جائزة “القارئ العالمي المرتل” للقارئ المغربي معاذ الدويك، وفاز القارئ المغربي أسامة بوزاهير بجائزة القارئ “العالمي الصغير”، بينما عادت جائزة “القارئ العالمي المجود” للبحريني علي صلاح عمر.

وسبق لدويك (25 سنة) الحاصل على الإجازة بمعهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرانية، أن توج بجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القران وتجويده وتفسيره عام 2015 والذي سلمها له الملك شخصيا حينها.

وكرم نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين، عبد الرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، ووزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة، الفائزين في المسابقة، التي نظمتها وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ووزارة شؤون الإعلام، في الحفل الختامي الذي أقيم تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة بفندق الخليج أول أمس الثلاثاء.

وفيما يلي لائحة المتوجين بالجائزة في فروعها الثلاثة:

القارئ المجود :

1- علي صلاح من البحرين ، 2- إلياس المهياوي من المغرب

القارئ المرتل :

1- معاذ الدويك من المغرب ، 2- ياسين الكزيني من المغرب ، 3- يوسف المصري4- أنس براق من المغرب .

القارئ الصغير

1- أسامة بوزاهير من المغرب ، 2- وراش من المغرب ، 3- بوسكة من المغرب4- محمد سالم أندور من المغرب

يذكر أن القراء المغاربة يتألقون دوما في المسابقات الدولية للتجويد والقراءة.

 معاذ أحمد الدويك الفائز الأول في فرع القارئ المرتل

كتب القارئ المغربي الياس المهياوي على حسابه في فيسبوك “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ..
حصلت على الرتبة الثانية فرع التلاوة المحققة بمملكة البحرين في مسابقة القارئ العالمي فرع التحقيق. أبارك لأحبابي القراء المغاربة الذين شرفوا المغرب في الفروع الأخرى الترتيل والقارئ الصغير بحصولهم المراكز الأولى…من بين أزيد من 90 دولة في العالم تقريبا ، ألف ألف مبروووك للمغاربة .

التعليقات مغلقة.