أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جمعية حقوقية صحراوية تجر “ابراهيم غالي” للمحكمة الدستورية الإسبانية‎

المداني افريني 

 

 

 

 

 

 

لجأت “الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان ASADEDH” للمحكمة الدستورية “الإسبانية” للطعن في قرار المحكمة العليا الصادر. والقاضي برفض شكوى الجمعية المقدمة ضد “ابراهيم غالي” بتهم تتعلق بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. 

 

 

 

 

 

 

رئيس “الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان”، الكائن مقرها ب”إسبانيا”. قرر الطعن في القرار الصادر. وذلك لدى أعلى قضائية في “إسبانيا”. 

وفي هذا الشأن. فقد سجل الفريق القانوني للجمعية عدة اختلالات وثغرات شابت مسار التحقيق، الذي باشره القاضي الإسباني “بالتازار غارثون”. منذ تقديم الشكاية عام 2007. 

جاء قرار الطعن هذا عقب قرار المحكمة العليا “الإسبانية” رفض طلب الدعوى المودعة من قبل الجمعية الصحراوية ضد “ابراهيم غالي”.

وكانت الجمعية قد طالبت المحكمة العليا بإعلان مسؤولية “ابراهيم غالي” عن جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة. وسلاسل التعذيب الممارسة ضد الأشخاص المعتقلين بسجون الجبهة الانفصالية. 

وكان رئيس الجمعية قد رفض الحكم الصادر. معتبرا أن جرائم الإبادة الجماعية والتعذيب وجرائم الحرب لا تسقط بالتقادم، وأنها لا تخضع لأي تقادم. معبرا عن أمله في أن تكشف أعلى محكمة في “إسبانيا” عن أسباب وخلفيات حالات التماطل التي شابت هاته الدعوى منذ البداية. مبرزا أن الهدف الأسمى هو ألا تبقى الجرائم المرتكبة فوق التراب الجزائري، في “تندوف”. بلا عقاب. مشددا على ضرورة فضح مرتكبي هاته الجرائم وتقديمهم للعدالة. وذلك وفقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

التعليقات مغلقة.