أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية

أصوات

حلقت حمامة “عزيز أخنوش” فوق جميع منافسيها. في سياق الانتخابات التشريعية الجزئية ليوم أمس الخميس، بكل من دائرة الرباط المحيط، ودائرة الفقيه بن صالح.

وعلى الرغم من سخط شريحة كبيرة من المغاربة على السياسة التي تنهجها أحزاب الأغلبية الحكومية. من بينها حزب التجمع الوطني للأحرار. إلا أن هذا الأخير اكتسح صناديق الاقتراع.

ووفقا للنتائج الأولية المؤقتة المعلن عنها من طرف كاتب عمالة الرباط العام. فإن “سعد بنمبارك” ممثل حزب الأحرار. اكتسح نتائج هذه الانتخابات بنسبة 48،36 في المائة من الأصوات. حيث ابتعد عن منافسيه بفارق كبير.

وحصل ممثل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بذات الدائرة. على نسبة 28،06 في المائة، بينما لم تتجاوز نسبة مشرح حزب العدالة والتنمية 14،36 في المائة، أما مرشح الرسالة رمز فدرالية اليسار الديموقراطي، فقد حصل على 8،66 في المائة.

وفي سياق متصل، أحرز مرشح الأحرار في الفقيه بنصالح، “صالح حنين”، تقدما على باقي منافسيه بفارق كبير من الأصوات. وبالتالي حسم فوزه بالمقعد البرلماني عن هذه الدائرة.

هذا وأكدت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، فوز البرلمانيين التجمعيين “سعد بنمبارك” و”صالح حنين”، بالانتخابات الجزئية في الرباط والفقيه بنصالح.

وتكرس هذه النتائج هيمنة حزب عزيز أخنوش على الانتخابات الجزئية، واستعاد مقعديه البرلمانيين اللذين فقدهما بقرار من المحكمة الدستورية. والتي جردت سابقا كلا من البرلمانيين التجمعيين “عبد الرحيم واسلم” بالرباط المحيط، و”كمال المحفوظ” بالفقيه بن صالح من مقعديهما.

وتجدر الإشارة أن كل من حزب الميزان وحزب الجرار، قد نزلا بثقليهما في كلتا الدائرتين، لدعم حزب التحالف الحكومي-الأحرار-، قصد استعادة مقعديه، ولإعلان تفوقه أمام منافسيه.

 

التعليقات مغلقة.