أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

توقف خدمة فواتير الماء في سطات: تفاصيل الانتقال إلى النظام الجديد

“هراوي نورالدين”

أعلنت مصادر إخبارية عن توقف خدمة استخلاص فواتير المكتب الوطني للماء والكهرباء -قطاع الماء- في مدينة سطات وعدد من المدن الأخرى، وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024 عند منتصف الليل.

ومن المقرر أن تستأنف الخدمة وفق النظام الجديد للشركات الجهوية متعددة الخدمات، بداية من يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2024.

وأوضحت المصادر أن جميع مستخدمي المكتب الوطني للماء في سطات، بالإضافة إلى الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء للشاوية ومكاتب أخرى في الجهة، سيتم إدماجهم في الشركة الجديدة، حيث يقدر عدد هؤلاء المستخدمين بحوالي 4600 موظف، مع العلم أن 65% منهم ينتمون إلى شركة «ليديك».

كما أكدت المصادر على الحفاظ على مكتسبات الموظفين، بما في ذلك الأجور والتغطية الصحية والاجتماعية وصناديق التقاعد، بالإضافة إلى نقل جميع النزاعات القائمة بين المواطنين وهذه المؤسسات، بما في ذلك الديون والأحكام القضائية، إلى الشركة الجهوية.

وفي سياق متصل، وتهيئةً لهذه النقلة الجديدة، تم تسليط الضوء على أهمية تعزيز التواصل مع المواطنين والاستماع لمشاكلهم وفق خدمات جديدة ومتطورة.

ومع ذلك، تم توجيه انتقادات لسلوكيات بعض المسؤولين بالمكتب الوطني للكهرباء، مما يستدعي ضرورة الإصلاح وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وفق ما أشار إليه عدد من الأعضاء المنتخبين.

التعليقات مغلقة.