أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الإمارات تندد بالهجوم على مقر سفيرها في السودان بواسطة طائرة عسكرية

عبّرت الإمارات يوم الأحد عن إدانتها القوية لهجوم وصفته بـ “الغاشم”، الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم بواسطة طائرة تابعة للجيش السوداني.

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، فإن الهجوم أسفر عن أضرار جسيمة في المبنى، وطالبت الوزارة الجيش السوداني بتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا العمل الجبان، كما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأعلنت الوزارة عزمها تقديم مذكرة احتجاج إلى كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، مشيرة إلى أن هذا الاعتداء يعد انتهاكًا صارخًا لقواعد حرمة المباني الدبلوماسية.

وشددت الوزارة على أهمية حماية المنشآت الدبلوماسية ومكاتب السفارات وفقًا للأعراف والمواثيق المعمول بها في العمل الدبلوماسي.

في سياق متصل، أعربت الوزارة عن استنكارها الشديد لتلك الأعمال الإجرامية ورفضها القاطع لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار، والتي تتعارض مع القانون الدولي.

ومن الجدير بالذكر أن نقاشًا حادًا وقع بين مندوب الإمارات، محمد أبو شهاب، ومندوب السودان، الحارث إدريس، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في السودان في يونيو الماضي، حيث اتهم مندوب السودان دولة الإمارات بدعم “مليشيات الدعم السريع”، والتي وصفها مندوب الإمارات بأنها “اتهامات زائفة” تهدف إلى تشتيت الانتباه عن الانتهاكات الجسيمة التي تحدث في البلاد.

التعليقات مغلقة.