أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

آسفي..اعتقال رئيس جمعية حقوقية وها علاش..

عبد الرزاق كارون/ آسفي

علمت جريدة اصوات من مصادر مطلعة انه بامر من وكيل الملك باسفي تم ايداع (ج. د) رئيس الجمعية الحقوقية “جمعية عدالة “السجن المدني باسفي الى حين عرضه على القضاء .

الحقوقي وحسب معطيات توصلت بها أصوات يواجه عدة تهم ثقيلة منها التحريض على العصيان المدني لموظفين أثناء مزاولة لمهامهم تسبب فيها إراقة دماء ،المس بمصداقية القضاء عن طريق تلفيق تهم واقاويل تمس بسمعته ونزاهته ،التحريض على العصيان المسلح باستعمال العنف والتهديد وانتحال صفة حددت السلطات العامة شروط اكتسابها.

وكان رئيس الجمعية الحقوقية قد شارك في الاحتجاجات التي عرفتها منطقة البدوزة والتي ادت الى تكسير جميع سيارات القوات المساعدة التي وصل عددها إلى 11 سيارة، وعدد من سيارات الدرك الملكي، وسيارة واحدة تابعة للوقاية المدنية.

وإلى جانب تخريب السيارات، تم إصابة أكثر من 10 أفراد من القوات المساعدة بجروح خفيفة، من بينهم واحد أصيب على مستوى كليته وإصابة 3 عناصر من الدرك الملكي، بحيث نقل الجميع إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي.

وفور اعتقالالحقوقي ج.د انظم أقارب المتهم والمبحوتين عنهم بفضاء ساحة محمد الخامس المقابلة لعمالة اسفي صبيحة امس الثلاثاء وقفة احتجاجية إحتجاجا على تعسف السلطات في حق الساكنة المحتجة والمجاورة لمقلع الرمال موضوع النزاع.

التعليقات مغلقة.