أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مهنيو قطاع الدواجن يدقون ناقوس الخطر ويحذرون من كارثة

أكدت الجمعية المغربية لمربي الدواجن في بيان استنكاري، أنه “في الوقت الذي كان المربون ينتظرون انفراج الأزمة التي يعرفها القطاع منذ مدة”، اصطدم المربون “بزيادة” وصفوها ب “غير المبررة”، طالت أسعار الأعلاف التي بلغت 0.20 الى 0.15 درهم عمت جميع الشركات.

وأوضحت الجمعية، أن ثمن الكتكوت عرف ارتفاعا حيث بلغ ثمنه 7.5 دراهم؛ وفي مقابل ذلك أشارت الجمعية إلى “تدني أثمنة البيع في السوق التي تصل إلى 10 دراهم”، وهو ما يقول المربون إنه يكبدهم خسائر فادحة، مهددا “بكارثة اقتصادية واجتماعية محققة” كما يقول المربون في بيانهم الإستنكاري.

وشددت الجمعية المغربية لمربي الدواجن على أنها تستنكر الأوضاع المزرية التي طالما نددت بها لدى الجهات الوصية على القطاع من أجل التدخل، لكنها هذه الأخيرة “لم تستجب لمطالب المربين رغم الوعود التي قدمتها للجمعية”.

كما استنكرت الجمعية ما وصفته بـ “الإجحاف والصمت المطبق على مشاكل هذا القطاع”، خصوصا “من طرف الجهة التي تدعي أنها تمثل القطاع، والتي من المفترض أن تتصدى لهذه المشاكل وإيجاد الحلول الجذرية لهذه الأزمة” التي قالت الجمعية إنها “تزداد اشتعالا في ظل سكوت الجهة الوصية على القطاع عن هذا الوضع”.

التعليقات مغلقة.