أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ليس هكذا يعامل الصحافيون على بوابات جمعيات المجتمع المدني

محمد العيدني/ الواليدية

في خطوة خطيرة تنم عن حقد دفين للصحافة والصحافيين، أقدم المسؤولون على جمعية ” عبور لمغاربة العالم والتنمية البشرية “على طرد طاقم جريدة اصوات ومنعه من تغطية فعاليات القافلة الطبية التي انطلقت صباح يومه الجمعة بالوالدية بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني، وذلك بهدف تقريب الخدمات الطبية للفئات المحتاجة و المعوزة.

طرد صحافيين مهنيين ي ويشتغلان بموقع مهني “جريدة اصوات” من بين المواقع القليلة التي لاءمت وضعيتها منذ مدة مع مقتضيات قانون الصحافة والنشر الجديد، يعد إهانة للجسم الصحافي ويضرب في العمق مصداقية العمل الصحافي النبيل.

طرد صحافيين يعتبر خرقا للدستور الذي نص على حرية الصحافة وعلى الحق في المعلومة، ناهيك عما لهذا الإجراء الذي تتحمل مسؤوليته رئيسة الجمعية،الذي يعيدنا سلوكها سنين إلى الوراء ويذكرنا بالعهد البائد.
إننا اليوم أمام فعل خطير يتطلب المحاسبة والعقاب، ونحن نعرف جيدا خلفياته ودوافعه، فجمعية ” عبور لمغاربة العالم والتنمية البشرية “
لا تحمل رؤية شمولية تهدف إلى خدمة اهداف حقيقية ، بل إنها تعمل في إطار شخصي لانها لو كانت عكس ذلك لما مارست تعسفها على الزملاء الصحفيين وهو يؤدون رسالتهم النبيلة

التعليقات مغلقة.