أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المخيمات الصيفية تكلف المغرب 13.5 مليار سنتيم

عملية التخييم هذه السنة ستعرف رفع نسبة المستفيدين من المخيمات القارة بحوالي 50 في المائة، حيث سينتقل العدد من 100 ألف سنة 2017 إلى 150 ألف خلال هذه السنة.

وكان الوزير الطالبي العلمي صرح، أول أمس بالبرلمان، بأن عدد الطلبات التي جرى التوصل بها هذا العام، وصلت إلى 350 ألف، مشيرا إلى أن 200 ألف طفل سيحرمون هذا العام من المخيمات.

وفي ما يتعلق بالميزانية المخصصة لعملية التخييم لهذه السنة أوضح الوزير أنها تقدر بـ 135مليون درهم، في ما تشارك فيها 459 جمعية، تم اختيارها بناء على معايير من ضمنها، سلامة الوضعية القانونية، والبرنامج المشتغل به، والأطر المتوفرة، ثم سجل احترام الجمعيات لالتزاماتها خلال المخيمات السابقة، وفق توضيحات الطالبي العلمي.

وفي ما يخص البنيات التحتية، أبرز المتحدث أن هذه السنة عرفت ترميم 44 مركزا، وتم توقيع اتفاقية مع المندوبية السامية للمياه والغابات، وتم إطلاق عملية بناء 17 مركزا للتخييم من الجيل الجديد بمواصفات حديثة، بطاقة استيعابية تفوق 11 ألف مستفيد وبغلاف مالي يناهز 700 مليون درهم.

ومن ضمن المستجدات التي كشف عنها الوزير اعتماد ميثاق للتخييم، ومراجعة وتحسين نظام التكوين وإقرار تأمين المستفيدات والمستفيدين “بما يضمن التعويض عن الأضرار وتوفير الأدوية، ومعالجة الإشكاليات المرتبطة بالتسممات الغذائية”، حسب توضيحات المتحدث الذي كشف أنه بصدد إعداد مشروع قانون يتعلق بتنظيم المخيمات.

التعليقات مغلقة.