أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الأعرج يترأس ندوة فكرية في وجدة تحت عنوان ” علاقة الجهة الشرقية بالقدس”

جيهان لمريني/وجدة

ترأس صباح يومه السبت محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال المغربي، بحضور إيهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطيني، ورئيس اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، ندوة فكرية تحت عنوان ” علاقة الجهة الشرقية بالقدس”.

الندوة الفكرية تاني في إطار فعاليات وجدة عاصمة للثقافة العربية لعامه 2018، والتي حصلت عليها مدينة الألفية وجدة من نظيرتها الأقصر .

و على هامش هذه الندوة الفكرية تم التوقيع على اتفاقية توأمة وجدة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018 مع القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، في مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية في وجدة.

وفي تصريح لوزير الثقافة الفلسطينية لوسائل الاعلام، اشار هذا الاخير” ان من شان هذه الاتفاقية ان تعزز اواصر العلاقة التاريخية بين المغرب وفلسطين تقديرا للدور المهم الذي يلعبه المغرب لدعم القضية الفلسطينية وخلف فضاءات للعمل الثقافي المشترك الذي من شانه ان يواجه سياسة الاحتلال ودعما لصمود الشعب الفلسطيني من اجل الحرية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.”

الى ذلك، ستعرف الندوة القاء مداخلات كل من د.بدر المقري حول” فلسطين في الوعي المغربي: مقاربة تاريخية”، ود.حسن الامراني ” بين وجدة والقدس…قصيدة–ومضة من حياتي الشعرية”؛ود. محمد حرفي حول “تعلق المغاربة )جهة الشرق( بالديار المقدسة –فلسطين نموذجا”، كما سيتم توقيع كتاب”باب المغاربة رسائل مغربية في عشق فلسطين” لصاحيه د.بدر المقري.

التعليقات مغلقة.