أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

لهذه الأسباب يجب أن_تحاكم_كنزة_في_حالة_اعتقال

عبد العزيز العبدي

كانت خرجة عبدالاله بنكيران موفقة وناجحة مائة بالمائة…. فهي غطت على الجدل الذي صاحب الخطاب الملكي الأخير، والذي نكأ الجراح بمنطقة الريف بدل تضميدها، وهو الخطاب الذي انتقده الكثير من الفاعلين….
الخرجة غطت أيضا على حدث جسيم، يشكل في الدول التي تحترم نفسها فاجعة تهدد ليس استقرار الدولة فقط بل استمرارها، وهو حدث حادثة السير التي ارتكبتها نجلة اخشيشن، الوزير السابق ورئيس جهة مراكش تانسيفت، والأكثر من ذلك مستشار سابق في القصر الملكي….
نجلته كانت تقود سيارة مملوكة للجهة وبدون رخصة سياقة… بدون رخصة سياقة… كمن يحمل رشاشا لا يجيد استعماله ويطلق النار في كل الاتجاهات….
الجانب الكارثي في القضية ليس هو الحادثة في حد ذاتها، إذ لا يمكن إقامة الدنيا دون اقعادها ضد طيش فتاة مراهقة قد تكون ابنة أي واحد منا، الجانب الكارثي هو تعامل الشرطة وبايعاز من النيابة العامة مع الحادثة…
حادثة، غياب رخصة سياقة، سيارة مملوكة لجهة عمومية، تدمير عامود كهرباء، كلها عناصر تستوجب ايقاف المعنية بالأمر ومتابعتها في حالة اعتقال وتغريمها الخسائر التي تسببتها….
كل هذا لم يحدث، مصادر صحفية تحدثت عن تقديم المعنية بالامر أمام وكيل الملك في حالة سراح، والاستماع إليها ثم أمرها بالانصراف دون حتى تحديد تاريخ للمحاكمة…
السؤال البسيط: ماذا لو كان أبن لمواطن عادي في ذات الموقف؟ هل كان سيتم التعامل معه بنفس الشكل؟
لا أعتقد ذلك، تمتعت بهذه الظروف لأن والدها مقرب من القصر لا غير….
وتم خرق القانون ولي عنقه لأجل هذه الصفة لا غير…
المداويخ، بدل التعبئة لقطع الطريق على هذه الممارسات، اهتموا بخرجة بنكيران المدروسة من طرف جهات ما…. كي يغرقوا في التفاهات والرد على التفاهات، بينما القضايا الأساسية تصدأ من قلة الانتباه….
ما الضرر في أن ينعت مريدوا بنكيران شيخهم بالمناضل الأممي؟ لا جواب..
ما ضرر في عدم متابعة متهورة نجلة نافذ؟ سيقتل متهور آخر أحد أبناءكم وسيفلت من العقاب وستموتون حسرة وعبودية….
لكل هذا يجب #أن_تحاكم_كنزة_في_حالة_اعتقال

التعليقات مغلقة.