أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى الشوارع بمسيرة “الوفاء”

أعلنت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، الذين فرض عليهم التعاقد، عن مسيرة وطنية ستحتضنها مدينة الدارالبيضاء، يوم غد الاثنين، تحت عنوان “مسيرة الوفاء”، التي أكدت هيآت نقابية، مثل الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، المشاركة فيها.

وقال يوسف الموساوي، منسق لجنة الإعلام والتواصل الخارجي في التنسيقية الوطنية للأساتذة، الذين فرض عليهم التعاقد، إن “الأساتذة والأستاذات، الذين فرض عليهم التعاقد سيشاركون في هذه المسيرة، التي من المرتقب أن تكون حاشدة”.

وأوضح المتحدث ذاته أن “الوزارة الوصية لاتزال تتهرب، عبر محاولة فرض سياسة أمر الواقع، بما يسمى بالنظام الأساسي لموظفي الأكاديميات، الذي نرفضه جملة وتفصيلا، وتلجأ كذلك إلى الاستفزازات، عبر خرجات إعلامية غير محسوبة، وتؤطر لذلك بواقع الترهيب، ومحاولة منع، وتكسير الحق الدستوري، سواء في الإضراب، أو تنظيم مسيرة”.

إلى ذلك، يطالب الأساتذة المتعاقدون بالتراجع الفوري عن نظام التعاقد، وإدماجهم في النظام الأساسي، الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، وإرجاع المطرودين، والمرسبين منهم، منذ فوج 2015، وصولا إلى فوج 2018.

ومن جهتها، كانت وزارة التربية الوطنية قد أكدت أن التعاقد “لا يخول بأي شكل من الأشكال الحق في الادماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.

التعليقات مغلقة.