أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أولاد تايمة..إضراب مهنيي النقل يلهب الأسعار ويشل أسواق الجملة

رشيد اوسعيد

نفذ أرباب وسائقو الشاحنات باولاد تايمة إضرابا عاما مفتوحا منذ ليلة الجمعة الماضية،وذلك احتجاجا على الزيادات المتتالية في الغازوال وكذلك وجوب إحترام الحمولة من طرف كل أنماط نقل البضائع .

الإضراب من المنتظر أن يستمر الى حين الاستجابة لمطالب هذه الفئة من المهنيين و إلى حين اتضاح رؤية المفاوضات التي يخوضها المكتب الوطني لأرباب وسائقي الشاحنات، المنضوي تحت لواء اتحاد النقابات المهنية بالمغرب مع المسؤولين الحكوميين وبالأخص وزارة النقل لإيجاد حلول واقعية ومرضية للملف المطلبي.

وفي تصريح لجريدة اصوات اكد اسكيوا محمد ، رئيس جمعية تيسير لمالكي الشاحنات والسائقين المهنيين باولاد تايمة، أن إضراب الشاحنات بجماعة إسن ما هو إلا سيرورة واستجابة آنية لمطلب المكتب الوطني لأرباب وسائقي الشاحنات بالمغرب في ظل لامبالاة الجهات المسؤولة والتماطل الذي يطال الملف المطلبي إضافة إلى تعنت المسؤولين في ايجاد مشكل غلاء المحروقات و معضلة الحمولة الزائدة للشاحنات، التي تعد أحد نقط الخلاف بين الطرفين.

الى ذلك تجب الاشارة ان وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك اعلنت في بلاغ صحفي عن عقد لقاء مستعجل مع مهنيي قطاع الشاحنات يوم الخميس فاتح نونبر لتدارس النقطة المتعلقة بحمولة فئة من الشاحنات ذات خصائص تقنية معينة.

و أكدت مصادر حكومية أنه تم الاتفاق على عقد لقاء آخر بعد ثلاثة أسابيع تحت إشراف الكاتب العام للوزارة بعد استشارة القطاعات الحكومية الأخرى الفاعلة في موضوع ارتفاع سعر الغازوال، حيث سيتم خلال هذا اللقاء تقديم مقترحات وحلول لمطالب المهنيين الأخرى والمرتبطة خاصة بتجديد حظيرة المركبات وتقدم بلورة عقد البرنامج.

التعليقات مغلقة.