أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اعتقال 1385 شخصا واصابة 118 آخرين بجروح خلال مظاهرات (الصدريات الصفر)

اعتقلت الشرطة الفرنسية 1385 شخصا بكل انحاء فرنسا ، 974 منهم وضعوا رهن الحراسة النظرية،وذلك عقب صدامات بين المتظاهرين ورجال الامن ،وأعمال تخريب متاجر، وحرق سيارات، ورشق القوات العمومية بالحجارة، خلال تظاهرات لحركة (الصدريات الصفر) اليوم السبت.
وأبلغ وزير الداخلية الفرنسي ، كريستوف كستانير في تصريحات صحيفة ، عن إصابة 118 شخصا في المظاهرات ،التي شارك فيها 125 الف شخص، ضمنهم 17 من عناصر الأمن.

وأضاف كستانير أن مظاهرات باريس التي شارك فيها نحو عشرة الاف شخص، اصيب خلالها 71 متظاهرا بجروح، ضمنهم سبعة من رجال الشرطة، مشيرا الى ان الوضع تحت السيطرة على الرغم من استمرار بعض التوترات ببعض مناطق البلاد.
وكانت شرطة العاصمة الفرنسية، أعلنت في بيان لها ، نقلته شبكة “بي.إف.إم” التليفزيونية الفرنسية، بخصوص طبيعة الإصابات أو خطورتها ، إصابة 30 شخصا خلال مظاهرات “السترات الصفراء” في باريس، السبت، بينهم 3 من رجال الأمن ، وذلك إثر اندلاع مواجهات حادة بين عناصر من الشرطة الفرنسية، والمتظاهرين، في كافة أنحاء فرنسا. وحتى منتصف النهار اليوم، بلغ عدد المشاركين في المظاهرات نحو 31 ألف متظاهر في جميع أنحاء فرنسا.
واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع، ضد متظاهري “السترات الصفراء” في شارع الشانزليزيه العريق بباريس، وفق ما بثه إعلام محلي ، كما خاطبت المحتجين عبر مكبرات الصوت بهذا النداء: “للمرة الأخيرة نحذركم وندعوكم لضبط النفس“ .
نائب وزير الداخلية الفرنسي، لوران نونيز، أفاد أنّ السلطات أوقفت أكثر من 700 شخص ، بينهم 481 شخصا في باريس وحدها، على خلفية ذات الحراك.
عشرات الموقوفين تم توقيفهم بعد عثور السلطات بحوزتهم على أقنعة ومطارق ومقاليع وحجارة يمكن استخدامها لمهاجمة الشرطة، حسب قناة “فرانس 24” الفرنسية (رسمية) .
وتم إغلاق متاجر ومتاحف وبرج إيفل إلى جانب العديد من محطات القطارات ومعظم المناطق الواقعة وسط المدينة، بينما ألغيت مباريات كرة قدم وحفلات موسيقية، تزامنا مع بدء الحراك الرابع للـ”سترات الصفراء” في فرنسا.

التعليقات مغلقة.