أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قبول البينتاغون بيع 36 طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي في المغرب

طلب المغرب بيع 24 طائرة هليكوبتر من طراز Apache و 12 خيارًا آخر ، بالإضافة إلى العديد من المعدات المتطورة تقدر التكلفة الإجمالية ، بما في ذلك الخيار ، بـ 4.25 مليار دولار.

من بين ستة وثلاثين (36) مروحية هجومية من طراز Apache AH-64E وما يتصل بها من معدات ، بتكلفة تقديرية تبلغ 4.25 مليار دولار ، تعلن الموقع الرسمي DSCA ، الوكالة الأمريكية للتعاون الأمني والدفاع في 19 نوفمبر 2019 ، أصدرت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الشهادة المطلوبة بإخطار الكونغرس بهذا البيع النهائي.

أباتشي المشاركة هي الجيل الجديد من طائرات الهليكوبتر القتالية AH64E الجارديان ، أحدث عضو في عائلة أباتشي.
هذه العائلة من طائرات الهليكوبتر التي أثبتت بالفعل فعاليتها في القتال في مختلف مشاهد الحرب هي بلا شك أقوى طائرة هليكوبتر قتالية في العالم.
العقد الذي تم الإعلان عنه يوم الأربعاء الموافق 20 نوفمبر 2019 يتعلق بتسليم العديد من أنظمة الأسلحة والقتال والاتصالات والحماية مما يجعل الجهاز المغربي الأقوى من فئته على المستوى الأفريقي.
هناك أساسا قاتل الصواريخ AGM114R HELLFIRE ، صاروخ ستينغر المضاد للهواء ، فعال ضد طائرات الهليكوبتر وطائرات بدون طيار العدو ، والصواريخ APKWS .. قاتل كبير للسيارات الخفيفة تسمى سيارات الجيب التي تستخدمها الوحدات المتنقلة والإرهابية.
تتضمن الحزمة أيضًا Longbow Radar AN / APG78 للتحكم في إطلاق أنظمة الأسلحة بسبب الرادار بواسطة عزم الدوران للمروحية بينما يختار المستخدمون الآخرون من الأجيال الأخيرة من هذه المروحية الرادار من قبل مجموعة من 4 طائرات الهليكوبتر ، مما يؤكد اختيار الجيش الملكي لتعزيز الفعالية القتالية لهذه الطائرات.

مع هذا الشراء ، توفر الأعمدة المدرعة لأبرامز المغربية حماية جوية أفضل ودعمًا للنيران من شأنه أن يتلف الخراب.

مع أباتشي ، وتعزيز أسطول F16 ، وشراء أبرامز الجديدة ، وتعزيز المدفعية ، ودخول بطاريات الدفاع الجوي الصينية والأمريكية في الخدمة ، وشراء الطائرات الحربية الإلكترونية في المستقبل … سيؤكد المغرب موقعه كقوة رائدة في القوة العسكرية الإقليمية والقارية ، والثانية القوة العسكرية بعد مصر.

الإعلان الرسمي الذي قاله:
وقال الاعلان “هذا البيع المقترح سيدعم السياسة الخارجية والامن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تعزيز أمن حليف رئيسي من خارج حلف شمال الاطلسي يمثل قوة مهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في شمال افريقيا.” و DSCA.

“البيع المقترح سيعزز قدرة المغرب على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية وتعزيز قابلية التشغيل البيني مع القوات الأمريكية وغيرها من القوات المتحالفة معها. ستستخدم المغرب هذه القدرة المعززة لتعزيز دفاعها وتقديم الدعم الجوي لن يواجه المغرب مشكلة في استيعاب طائرة أباتشي في قواته المسلحة “.

سيكون المقاولون الرئيسيون المشاركون في هذا البرنامج هم شركة Boeing Company و Mesa و AZ و Lockheed Martin في أورلاندو بولاية فلوريدا.

التعليقات مغلقة.