أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كيف تعالجين تساقط الشعر

تساقط الشعر هي مشكلة يمكن أن تحدث في أي عمر، ولأي شخصٍ، وتتعدد أسباب تساقط الشعر، مثل العوامل الوراثية، والتوتر، والاكتئاب، والعوامل البيئية، وسوء التغذية، والحمل. ومن المهم جداً معرفة سبب هذه المشكلة وعلاجها حتى لا يتطور الأمر لحدوث الصلع، وتتعدد الطرق المتبعة لعلاج هذه المشكلة منها استخدام المستحضرات، والأمصال، والمواد الكيميائية، والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، وغيرها، ولكن هذه العلاجات قد تكون مكلفة جداً، ويمكن استخدام العلاجات الطبيعية والوصفات المنزلية لتقليل تساقط الشعر.

تعد هذه الوصفة مفيدة جداً لمنع تساقط الشعر وتقويته وتطويله وتنعيمه؛ لاحتوائها على زيوت طبيعية تغذي الشعر وترطبه وتطهره. والطريقة هي:

المكونات: زيوت الشعر (زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو). 3 كبسولات من فيتامين (ه).

الشاي الأخضر وقناع صفار البيض طريقة ذكية وفعالة لوقف ومنع سقوط الشعر بشكل دائم هو باستخدام أقنعة الشعر محلية الصنع.كما تعلمون ، يتم تحميل البيض مع البروتين الذي يساعد على تعزيز بصيلات الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فهي غنية أيضًا بالفيتامينات. فيتامين (ب) يعزز إمدادات الأوكسجين إلى الشعر ، فيتامين (أ) يمنع قشرة الرأس ، فيتامين (ه) يحسن الدورة الدموية وفيتامين (د) يعزز النمو. الشاي الأخضر هو مضاد للأكسدة مثالي ومنشط نمو الشعر.

فيما يلي تعليمات مفصلة عليك اتباعها: المكونات: صفار بيضة. ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر.

قناع العسل يعد العسل هو أحد مكونات الترطيب الطبيعي للشعر، كما أنه يغذي الشعر ويطهره، ويمنع تساقطه. وطريقته هي:[١] المكونات: ملعقة من العسل. صفار بيضة. زيت خروع. كبسولة من فيتامين E، و A.

الزيوت الأساسية تستخدم الزيوت الأساسية مع تدليك فروة الرأس؛ حيث يعزز التدليك الدورة الدموية الجيدة في فروة الرأس، ويزيد من تدفق الدم إلى البصيلات.

والطريقة هي: اتدلك فروة الرأس بلطف باليد لبضع دقائق، ثم تستخدم بضع قطرات من زيت الخزامى أو الإكليل أو الزعتر أو النعناع أو زيت الأرز الطبيعي، أو زيت اللوز أو جوز الهند أو الجوجوبا أو العنب أو زيت السمسم.

التعليقات مغلقة.