“قطر” تستدعي سفير “الهند” وتبلغه احتجاجها على التصريحات المسيئة للرسول الاعظم من عضو بارز في الحزب الحاكم

ارتباطا بالتصريحات المسيئة للرسول محمد صلوات الله عليه، والسيدة “عائشة” رضوان الله عليها والمسلمين، التي أطلقها مسؤول في حزب “بهاراتا جاناتا”، الحاكم في الهند، استدعت قطر، اليوم الأحد، سفير الهند لديها، ديباك ميتال، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية.

وهو الموقف الرسمي القطري الذي جاء على خلفية تغريدة مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، نشرها المسؤول الحزبي بالحكم الحاكم في الهند، نافين كومار جيندال.

وقد رحبت الخارجية القطرية، في بيان صادر عنها، بقرار الحزب المتخذ والقاضي بإيقاف المسؤول المسيء للرسول الأكرم، وهي الإساءة التي فجرت موجة غضب عارمة ضد الهند وقرارات المسؤول السياسي الهندي.

وقالت الوزارة، إن “هذه التصريحات المهينة التي تحرض على الكراهية الدينية، هي إساءة لمسلمي العالم أجمع، تدل على الجهل الواضح بالدور المحوري الذي لعبه الإسلام في تنمية الحضارات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الهند”.

وطالبت الدوحة في مذكرتها الاحتجاجية، التي أبلغتها لسفير الهند، “اعتذارا علنيا، وإدانة فورية لهذه التصريحات من قبل حكومة الهند”.

وقال البيان، إن “السماح لمثل هذه التصريحات المعادية للإسلام بالاستمرار دون عقاب يشكل خطراً جسيماً على حماية حقوق الإنسان”، مضيفا أن هذا النوع من التصريحات “سيؤدي إلى حلقة من العنف والكراهية”.

وطالب المتحدث باسم الخارجية “القطرية”، “ماجد بن محمد الأنصاري”، الحكومة “الهندية” بـ”المسارعة في إدانة هذه التصريحات فوراً والاعتذار عنها علناً لكافة المسلمين في العالم”.

 

وللإشارة فإن حزب “باهاراتا جاناتا” الحاكم في “الهند”، قد أعلن، اليوم الأحد، تعليق عمل “كومار جيندال”، على خلفية هاته التصريحات المسيئة للنبي وللإسلام، وفق ما نقله الإعلام المحلي

هاشتاغ “#إلا_رسول_الله_يا_مودي” تتصدر “تويتر”

التعليقات مغلقة.