وفاة والد زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية السابق عن سن 107 سنة

توفي صباح اليوم السبت، الشيخ الخليلي محمد البشير الركيبي والد محمد عبد العزيز، الأمين العام السابق لجبهة البولساريو بالمستشفى العسكري بمدينة إنزكان (جنوب الرباط)، عن سن ناهزت 107 أعوام، بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث كان مستقرا بمدينة قصبة تادلة، وسط البلاد.
وخضع البشير الركيبي في المستشفى العسكري بمدينة إنزكان القريبة من أكادير بمنطقة سوس (جنوب )، للعلاج من مشاكل حادة في الجهاز الهضمي ظل يعاني منها مدة طويلة، وتحسنت حالته بعض الشيء وغادر المستشفى الخميس الماضي ، قبل أن تسوء حالته من جديد وينقل إلى المستشفى الذي توفي فيه صباح اليوم.
وعرف والد زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية محمد عبد العزيز، بمواقفه الوطنية المؤيدة لمغربية الصحراء، وظل مستقرا بالمغرب ورفض الالتحاق بمخيمات تندوف بالجزائر،، وظل طيلة حياته يناشد ابنه ورفاقه بالعدول عن فكرة الانفصال ومطالبهم بالعودة إلى بلادهم.
وعبر البشير الركيبي في مخرجات إعلامية سابقة عن تأييده لموقع المغرب من قضية الصحراء، وأعلن مساندته لمقترح الحكم الذاتي المغربي الذي يروم منح سكان الصحراء حكماً ذاتياً موسعاً في إطار السيادة المغربية، وهو ما عبرت جبهة البوليساريو الانفصالية عن رفضها له وتمسكها باستفتاء” تقرير المصير”.

التعليقات مغلقة.