عمدة مدينة اكادير يتبرأ من المشاركة الاسرائيلية في “الترياتلون”

اكد  عمدة مدينة اكادير في منشور له على صفحته الشخصية على الفيسبوك،أنه بمجرد “علمنا بمشاركة إسرائيل بامرأة، أعلننا أننا مع مبدأ تنشيط المدينة، لكن سنبقى ضد كل أنواع التطبيع مع هذا الكيان المغتصب ونحتفظ لأنفسنا القيام بكل ما من شأنه أن يترجم مبدأنا هذا”.

وأضاف أنه “كنا في الجماعة ندعم فعاليات الترياثلون باعتباره متنوع الرياضات وينشط المدينة ويجذب إليها الأنظار، وخصوصا مع مشاركات دول عدّة، دون أن ندخل في التفاصيل التقنية والتنظيمية التي تخص المنظمين”.

ويشار إلى أنَّ “الترياثلون” يعد المرحلة ما قبل الأخيرة من منافسات الجائزة الوطنية الكبرى لهذه التظاهرة الدولية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بشراكة مع الجمعية المغربية “رياضة وثقافة”، تحت إشراف الكونفدرالية الأفريقية للترياثلون.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية التي تعتبر إحدى محطات كأس أفريقيا، حوالي 500 رياضي يحملون جنسيات 21 بلدا عبر العالم، كما ستشهد المسابقات المبرمجة حضور مندوب مبعوث من طرف الجامعة الدولية لهذه الرياضة لمراقبة مدى احترام المنافسات للمعايير والقوانين المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي للعبة، على اعتبار أنَّ هذه التظاهرة تعد المنافسة الرياضية المغربية الوحيدة المصنفة كتظاهرة رياضية أولمبية.

التعليقات مغلقة.