موضوع “سمعة المغرب الرقمية” برمجت عرض صفقة بمليار لاستقطاب السياح أكثر

تم طلب عروض خاصة بـ”سمعة المغرب الرقمية”، بهدف إعداد إستراتيجية لحضور وجهة المملكة على مواقع التواصل الاجتماعي، وإطلاق حملة تواصلية حولها بتكلفة قدرها 10 ملايين درهم، ما يعادل مليار سنتيم.

كما أن المغرب استقبل سنة 2018 حوالي 12.3 ملايين سائح، ساهموا في إيرادات بلغت 73 مليار درهم، وهو ما يؤكد مكانة السياحة في الاقتصاد الوطني.

ويرغب المكتب الوطني المغربي للسياحة من خلال هذه الإستراتيجية الجديدة في تنمية الأسواق المُصدرة للسياح، بالاعتماد على الاتجاهات الجديدة للاستهلاك السياحي ووسائل التواصل بهدف نشر العروض التسويقية باستهداف عدد من الدولة.

وتستهدف هذه الإستراتيجية دولاً عدة من بينها فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا وبلجيكا وهولندا ولوكسبورغ وألمانيا وسويسرا، والمملكة المتحدة وإسكاندينافيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والشرق الأوسط والهند والبرازيل وروسيا والصين.

ويحث المكتب على أن السائح اليوم يستغل مختلف الوسائل الرقمية طيلة رحلته وسياحته، بحيث يُعتبر في آن واحد “مُستهلِكاً للسمعة الرقمية لوجهته، ومنتجا أيضاً لهذه السمعة الرقمية، وبالتالي يؤثر على السياح الآخرين بتقييماته”.

ويرى المسؤولون القائمون على السياحة بالمغرب أنه بات من الأساسي تتبع بشكل مستمر كل ما يقال عن وجهة المغرب وضبط سمعته الرقمية، ومواكبة ذلك بإجراءات مناسبة من أجل تعزيز وجهاته في مختلف الأسواق المستهدفة باستغلال مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وبالإضافة إلى ما سبق، أطلق المكتب طلب عروض آخر لإنجاز دراسة السوق حول السياحة الداخلية بالمغرب، بتكلفة قدرها 113 مليون سنتيم. وسيُجرى فتح الأظرف بخصوص الطلبين في الثاني عشر والثالث عشر من الشهر المقبل.

وفي الأخير ،يسعى المغرب من خلال هذه الدراسة الميدانية “إلى رفع لجوء المغاربة إلى الإيواء الرسمي ودمقطرة حق السفر”. ويتوجب أن تشمل عينة الدراسة من الساكنة ما بين 18 و75 سنة من خلال استطلاع آرائهم بخصوص الوجهات المفضلة والجودة والأسعار المطبقة.

التعليقات مغلقة.